الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول مواعيد امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي التدريبية

كشكول

أعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد  اختبارات تدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانوي، وفقاً لجدول أعلنته اليوم الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر 2020.

وذلك  للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت وأسئلة الكتاب المفتوح open book.

شكل ونظام أسئلة الامتحان التدريبي لأولي ثانوي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنها ستحرص علي أن تكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، وأتاحت الوزارة إمكانية  أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان.

ويهدف ذلك إلي  تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد، أما في حالة حدوث أي مشكلات تقنية، فلا داعي للانزعاج لأن الوزارة تسعي لرصد هذه المشكلات للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

وشددت وزارة التربية والتعليم علي ضرورة أن يتعامل طلاب الصف الأول الثانوي مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

محاولات الغش لن تفيد صاحبها

ونوهت إلي أن محاولات الغش أو الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، لأنه سيفقد فرصته في التعرف على مستواه الحقيقي، وخاصة أن  امتحانات نهاية العام  الدراسي ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي او الاعتماد على الآخر.

جدول الامتحان التدريبي لأولي ثانوي

وجاء جدول الامتحان التدريبي كالتالي:

اللغة العربية والأحياء يوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020، بينما اللغة الأجنبية الأولي والجغرافيا فيوم الأرباعاء الموافق 16 ديسمبر 2020.


اقرأ أيضا..


جدول امتحانات الثانوية العامة


أما يوم الخميس الموافق 17 ديسمبر 2020 فيجري امتحاني الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية، والسبت الموافق 19/12/2020 امتحان مادتي الفلسفة والمنطق إلي جانب الفيزياء، وتختم الامتحانات يوم الأحد الموافق 30 ديسمبر 2020 بإمتحاني التاريخ والكيمياء.