الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على مواعيد جدول امتحانات الصف الإلكترونية التدريبية لأولى ثانوي

أرشيفية
أرشيفية

تبدأ وزارة التربية والتعليم خلال الأسبوع القادم، الإعلان عن كيفية الحصول طلاب الصف الأول الثانوي الراغبين في حضور الامتحانات الإلكترونية التدريبية، على الاسم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحانات، وكذلك الرابط المخصص لتسجيل أي شكوى أو مشكلة قد تواجه الطالب أثناء الامتحان التدريبي.

الاختبارات

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، حدد مواعيد عقد اختبارات تدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانوي للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

جدول الامتحانات

المواعيد

تبدأ الاختبارات يوم الثلاثاء الموافق  15 ديسمبر حيث يؤدي الطلاب الامتحانات في مادة العربي والأحياء ، ويوم الاربعاء يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي  اللغة الاجنبية الاولي والجغرافيا، والخميس بمادتي اليرضيات واللغة الإجنبية الثانية، والسبت مادتي الفلسفة والمنطق والفيزياء، وأخيرا تتختم الامتحانات يوم الأحد الموافق 20 ديسمبر بمادتي التاريخ والكيمياء .

نظام الأسئلة

أوضح الوزير أن الأسئلة ستكون مبسطة، وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد ومنظومة توقيم الاسئلة.

المشاكل التقنية

ووجه شوقي أنه في حالة حدوث أى مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها ، ومن المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

الغش

ونصح وزير التربية والتعليم، الطلاب بالابتعاد عن محاولات الغش أوالاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، كما أن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي أو الاعتماد على الآخر، كما أن طرق الغش التقليدية لن تكون ذات فائدة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم ، قد وزعت منذ بداية العام الدراسي 2020/2021 750 ألف جهاز تابلت علي طلاب الصف الاول الثانوي، في 3353 مدرسة ثانوي عام على مستوى الجهورية، في إطار خطتها لتحويل منظومة التعليم بالمرحلة الثانوية من التلقيدية المعتمدة على حفظ والتلقين إلي الإلكترونية المعتمدة على "التابلت".


قد يهمك أيضا..

جدول امتحانات الثانوية العامة