الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أمهات مصر»: مطالبات جديدة لأولياء أمور طلاب الدمج والأمراض المزمنة

عبير أحمد
عبير أحمد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك شكاوي ومطالبات من بعض أولياء أمور طلاب أصحاب الأمراض المزمنة وطلاب الدمج، وطلاب الصف الأول الثانوي.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، إن الاتحاد تلقي بعد المطالبات من أولياء أمور الطلاب الي يعانون من الأمراض المزمنة، بضرورة رفع الغياب لأبنائهم وذلك لضعف مناعة أبنائهم وحالتهم الصحية، مناشدين الوزارة بتوجيه المدارس برفع الغياب عن الطلاب أصحاب الأمراض المزمنة حفاظا علي صحتهم في الوقت الحالي، لافتين أن المدارس تشدد علي عدم الغياب.

وأوضحت عبير، أنها تلقت مطالبات من بعض أولياء أمور طلاب الدمج، بضرورة استبدال الامتحانات بعمل أبحاث رحمة بأمهاتهم، لافتين أن أصعب أوقات تمر عليهم هي أوقات الإمتحانات، مستطردين: "هيبره وازعاج وبهدله، والحاجات دي كنا بنستحملها في امتحانات الإبتدائي وكانوا لسه صغيرين وسهل السيطره عليهم، لكن في المرحلة الإعدادية الأولاد بتكبر وبتقوي علينا وبنفشل في السيطرة عليهم".

واستكملت عبير: هناك مطالبات أخري من بعض أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، بضرورة قيام معلمين التكنولوجيا والحاسب الآلي بكتابة الاستمارات الإلكترونية بدلا من الطالب وولي أمره لأنهم بيجدوا صعوبة في الحصول علي بريد مدرسي موحد ثم ملئ الاستمارة.