الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الاستعلام عن كود الطالب للصف الأول الثانوي

كشكول

يبحث طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي عن كيفية الاستعلام عن كود الطالب للصف الأول الثانوي.

الاستعلام عن كود الطالب للصف الأول الثانوي

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب إمكانية الاستعلام عن كود الطالب للصف الأول الثانوي، عبر الرابط التالي:  https://studea.emis.gov.eg/

يستعد طلاب الصف الأول الثانوي لعقد الاختبار التجريبي، الذي من المقرر أن يتم يوم 15 ديسمبر الجاري، ويستمر حتي 20 من نفس هذا الشهر، للتدريب على أسئلة الامتحان.

الاستعلام عن الاستعلام عن كود الطالب للصف الأول الثانوي

1- يقوم الطلاب والطالبات بالضغط على الرابط التالي

https://studea.emis.gov.eg/

2- ثم كتابة الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد.

3- كتابة محافظة الطالب المستعلم عن الكود.

4- كتابة تاريخ ميلاد الطالب المقيد بشهادة الميلاد.

5- ثم الضغط علي كلمة تسجيل الدخول.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد اختبارات تدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانوي، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على اجهزة التابلت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة ستكون مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محدداً بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.


تابع أيضاً


كشكول: الخريطة الكاملة للتصويت في انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات في ظل "كورونا" (kashqol.com)


وأضافت الوزارة، أنه في حالة حدوث اى مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف نت الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

وشددت الوزارة على الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.