الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التعليم العالي عن وفاة طالب بكورونا: لا نعتمد على معلومات من السوشيال ميديا

جامعة سيناء
جامعة سيناء

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي، أن الوزارة حتى الآن لا تعلم شيئًا عن الواقعة الخاصة بالطالب يوسف محمد فياض بكلية العلاج الطبيعي جامعة سيناء، ووفاته بعد إصابته بفيروس كورونا وإجباره على حضور الامتحانات، ولا يمكن الاعتماد على المعلومات المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

الجدير بالذكر أن اتهم طلاب جامعة سيناء، في وفاة يوسف محمد الطالب بكلية العلاج الطبيعي، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد الإهمال في النظر لأمره من قبل الجامعة وعميدة الكلية، بعد المناشدة بتأجيل امتحانه لموعد آخر بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد الطلاب، في جروب لهم عبر تطبيق «الواتس آب»، أن الطالب ناشد أحد أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، تأجيل امتحانه الخاص وهو الطلب الذي قوبل بالرفض، وأكدوا أنه كتب «يوسف» قبل يوم من الامتحان على المجموعة الخاصة بالدفعة، أنه يعاني من أعراض فيروس كورونا، وتساءل حول إماكنية تأجيل امتحانه ليوم وموعد آخر.

كما كشف جروب الطلاب، عن وجود حالة اشتباه لأحد الطلاب بالإصابة بفيروس كورونا.

وتدوال طلاب جامعة سيناء، صورًا للمحادثة، زاعمين أنها بين الطالب وعميدة الكلية، يوضح من خلالها أنه لا يمكنه الحضور للجامعة بعد إخباره من قبل الطبيب أنه مشتبه بالإصابة بفيروس كورونا، وأصرت عميدة الكلية على حضوره لتأدية الامتحان، وأنه لا يوجد أعذار طالما لم يحضر شهادة تؤكد إيجابية مسحة فيروس كورونا.

كما طالبت عميدة الكلية، الطالب في المحادثة بارتداء ماسك الوجه أثناء حضوره.

وقال الدكتور حاتم البلك رئيس جامعة سيناء، إن الجامعة سوف تكشف عن الحقيقة الكاملة اليوم، من خلال بيان صحفي رسمي، مشيرا إلى أن المكتب الإعلامي بصدد إعداده وبه كل التفاصيل .