رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"تعليم بلا حدود": رسوم التحسين صدمنا وفوق طاقة ولي الأمر

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 04:31 م
كشكول
نورهان عبد الرحمن
طباعة
Advertisements
قالت فاطمة فتحي، ادمن جروب تعليم بلا حدود، إنه بعد اجتماع مجلس الوزراء لإقرار قانون الثانوية العامة والذي أقر أن يحتسب على أساسها مجموع الثلاث سنوات وقد كان من قبل صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم أن الصف الأول من المرحلة الثانوية أنه عام تجريبي ولن تحتسب درجاته بناء علي ما حدث في العامين الماضيين .

وأضافت أن نظام التراكمية، بها كثير من  المواد  فتشكل عبىء، فتساءلت فلماذا لا تقسم المواد علي السنوات بعد ازاله الحشو وجعل المنهج مناسب للتطوير الذي استحدث في طريقه الامتحان؟، كما تسألت عن ماهي عناصر التقييم الأخري وتدخل درجاتها الي المجموع ؟.

فشددت فتحي، أن اعتبار أنها ثلاث سنوات مصيريه وجب التنويه عن شرح كل ما يتعلق بها، وتابعت انه فيما يخص المواد المعدله لرسوب الطالب بعد أن قام الوزير بشرحه، أن هناك اتاحه فرص أكبر لتحسين المجموع واستحسنه الكثير، تفاجئنا أن كل فرصه ستكون بمقابل مادي لا يزيد عن الخمس آلاف جنيه.

 
وتابعت أنه بالنظر الي التظلمات فيما سبق حتي أن كانت افضل كثيرا، خاصة إلي أن الكثير من أولياء الأمور لا تمتلك هذا المبلغ بعد أن تكون استنفذت كل مدخراتها في 3سنوات تراكميه .

أوضحت ان هذا يستدعي القلق من أولياء الأمور فوجب من الوزاره شرح تفصيلي لكل بند لمعرفه ماهو مقبل عليه كل طالب وكل بيت مصري لديه طالب سيطبق عليه قانون الثانويه العامه.
Advertisements
Advertisements