الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسوان تشارك المؤتمر الدولي الخامس للاستدامة وآفاق المستقبل

كشكول

أعلن الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، أن الجامعة بالتعاون مع جامعة الأقصر برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز وموسسة مصر المستقبل سيتم إقامة المؤتمر الدولي الخامس الاستدامة والتنمية المتكاملة وآفاق المستقبل على مدار أربعة أيام في الفترة مابين 10 إلى 14  ديسمبر الجاري 2020، ويشارك في الموتمر العديد من الخبراء الدوليين وتعقد علي هامش الموتمر العديد من الورش الدولية في السياحة والتراث والعمارة والمشروعات الصغيرة.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه يأتي إقامة هذا المؤتمر في إطار مقاصد مصر السياحية آمنه من كورونا وذلك بالتعاون وذلك برعاية وحضور المستشار الثقافي الإيطالي بروفيسور دافيدي سكالماني مدير المركز الثقافي الإيطالي ورعاية من اتحاد الجامعات العربية وريس جامعة الشرق الأوسط بالأردن ورئيس جامعة الملك سلمان الدولية.

ويتضمن الموتمر 120 بحثًا من دول "مصر وإيطاليا وألمانيا والإمارات والسعودية والعراق والجزائر وتونس وفرنسا والكويت ولبنان" وتتضمن محاور الموتمر الاستدامة والتنمية في الآثار والتراث ويناقش أبحاث في التنمية في السياحة ودور الإعلام في التنمية، كما يناقش أبحاث التنمية في التعليم والطفولة والمبكرة، كما يناقش قضايا التنسيق الحضاري والعمارة والتطور التكنولوجي.

الجدير بالذكر أن مؤسسة مصر المستقبل، قد أعلنت عن اطلاق مؤتمرها الخامس الدولي في مدينتي الأقصر وأسوان عن السياحة المستدامة بحضور رؤساء جامعات عربية.

وأشار الدكتور بدوي محمد إسماعيل رئيس موسسة مصر المستقبل، إلى  أن هذا المؤتمر الدولي الخامس "الاستدامة والتنمية المتكاملة في الآثار والتراث وآفاق المستقبل" يأتي في إطار نجاح الدولة المصرية بتأمين مقاصدها السياحية ضد كورونا وحصولها على شهادة الأمان من منظمة السياحة الدولية، وهو ما يعد بآفاق سياحية واعدة خلال 2021م.

وينعقد المؤتمر برعاية المستشار دافيدي سكالماني مدير المركز الثقافي الإيطالي، واتحاد الجامعات العربية.