الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على آخر أخبار وزارة التربية والتعليم مع نهاية الأسبوع السابع للدراسة

وزير التعليم
وزير التعليم

ننشر آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم  حيث شهدت نهاية الأسبوع السابع للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، قيام وزارة التربية و التعليم بغلق موقع تسجيل الاستمارات الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثاني المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول الإلكترونية، والمقرر لها أن تعلن جداولها مع نهاية شهر يناير ٢٠٢١ القادم.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم اليوم في مصر

الشرائح

ومن ناحية أخرى، شهدت مراكز شركة اتصالات أورنج المختلفة زحاما من جانب طلاب أولي ثانوي  و أولياء أمورهم من أجل تسلم شرائح المحمول المخصصة لأجهزة التابلت التي تم توزيعها عليهم.

الوزير: دفع ١٠ جنيهات لتشغيل الشريحة

أكد وزير التربية و التعليم الدكتور طارف شوقي، أن شرائح شركة المحمول المتاحة لطلاب الصف الاول الثانوي لا يشترط للحصول عليها شراء أى خط آخر وهي مجانية.

وأوضح، أنه يتم دفع ١٠ جنيهات لتشغيل الشريحة ثم ٥ جنيهات شهريا لتجديد الباقة سعة ١٠٠٠ ميجابيت، مشددآ لا توجد اشتراطات أو تكاليف اخرى.

وقال شوقي، إن الوزارة تحاول إتاحة نفس الخدمة لطلاب السنوات الأخرى وكذلك إتاحة خدمات شركات أخرى لخلق منافسة تصب في مصلحة الطلاب.

الامتحانات التدريبية

وفي نفس السياق تبدأ وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني غد السبت ، في  اتاحة كلمة المرور واسم المستخدم لطلاب أولي ثانوي من خلال البريد الإلكتروني للطالب أو الموقع الإلكتروني المخصص لذلك لما يصل إلي 600 ألف طالب وطالبة في مختلف المدارس الثانوي العام .

المواعيد

تجري  للامتحانات الإلكترونية التدريبية التي ستجريها الوزارة لطلاب أولي ثانوي في يصل إلي 3532  مدرسة ثانوي عام علي مستوي الجمهورية يوم الثلاثاء القادم الموافق 15 ديسمبر الجاري ، مع امكانية أداء الطلاب الاختبارات من منازلهم في الأوقات المحددة.

يذكر أن امتحانات نصف العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ستنطلق بداية من يوم ٢٣ يناير علي أن تنتهي قبل ٦ فبراير موعد بدء إجازة نصف العام الدراسي.

 

 اقرأ المزيد..

ميعاد زيادة مرتبات المعلمين