السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور طلاب الإعدادية يطالبون باستمرار الأول الثانوي عام تجريبي

كشكول

طالب عدد من أولياء أمور المرحلة الإعدادية، بجعل العام الدراسي للصف الأول الثانوي تجريبي كما هي، لتدريب الطلاب على أجهزة التابلت، كما وعدهم سابقا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بأن يكون الصف الأول الثانوي عام تجريبي.

قالت فاطمة فتحي ولي أمر طالبه بالمرحلة الاعدادية وأدمن جروب تعليم بلاحدود، إنه منذ أن أعلن عن الثانويه التراكمية من بضع سنوات، وعلمنا أنه سيكون على مدار الثلاث سنوات، الا أن المشاكل التقنيه كانت حائل في تطبيقها في الصف الأول الثانوي وايضا في الصف الثاني الثانوي العام السابق.

وتابعت أدمن جروب تعليم بلاحدود،: " بعدها صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني،  أن الصف الأول الثانوي سيكون تجريبيا إلا أننا صدمنا من قانون التراكمية المقرر عرضه علي البرلمان في أولي دوراته القادمه الموافقه عليه بأن الصف الاول محتسب"، متسائلة: " فكيف يكون هذا بعيدا عن أن الطالب سيكون منهي شهاده اتمام الدراسه الاعداديه يتعرض لضغط نفسي ثلاث سنوات وعلي طريقه تعلم وتقييم لم يشهدها من قبل؟ ".

وأشارت" فتحي" إلي أن ماده الحاسب الالي ماهي الا حبر علي ورق وتشهد علي هذا معامل الكمبيوتر من اجهزه" عفا عليها الزمن"، متسائلة:" كيف يتم تراكم جميع مواد هي في الأساس يتم دراستها لاختيار التشعيب؟".

وأوضحت، "لم يستطع الطالب أن يدرس كل هذه المواد في عدم وجود كتب الا من موقع الوزاره وان يتم امتحانه بها اخر العام كما كان يحدث في نظام الثانويه القديمه غير أنه لم يتم تأهيله لاستخدام التابلت حتي وان كان جميع اولادنا يحملون هواتف ذكية فلم يعهدوا علي هذا النوع من التعليم غير أن الطلبه معرضين من عدم استلام التابلت في أول ايام الدراسه وهذا ما شهدناه علي مدار الثلاث سنوات السابقة".

وطالبت أدمن تعليم بلاحدود، إنه في حالة تطبيق  التراكمية على الطلبة والطلاب، فمن أقل حقوقهم معرفه ماهم مقبلين عليه بمنتهي الشفافيه.

ومن جانبها قالت غادة النوبي، أدمن جروب ابطال الثانوية العامة، "سنمر بثلاث سنوات ثانويه عامه تشكل عبء نفسي ومادى على كافه أفراد الأسرة، لأن الطالب إذا أخفق في العام الأول سوف يؤثر عليه نفسيا باقى الأعوام بجانب الضغط النفسي والمادي".

وطالبت "النوبي" من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون سنه اولى ثانوى بالعام القادم سنة تجريبية تدريبية على التابلت كما سبق ووعدنا بهذا، فى بداية استخدام التابلت ان يكون الصف الأول الثانوى للتدريب والتجربة دائما.

تابعت: "اولى ثانوي 11مادة يعنى كتير اوى حرام تدخل في المجموع مع عدم التشعيب احنا كدة بنظلم الطالب لأن أولى ثانوى عام اختبار لميول الطالب بدراسته مواد العلمى والأدبي واعطاءه فرصه لتحديد شعبته يبقى من الظلم اننا ندخلها في المجموع التراكمى ".

وتطالب أدمن ابطال الثانوية العامة،  بالابقاء على التشعيب علوم ورياضة، أو جعل دراسة المواد العلميه مثل فيزياء وكيمياء في العام الثاني " الصف الثاني الثانوي"،  والرياضيه في ثالثة ثانوي،  عن ألا يزيد المواد التى يدرسها الطالب عن خمس أو ست مواد في السنه الدراسيه الواحدة.