الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي آخر أخبار التعليم مع بداية الأسبوع الثامن للدراسة

كشكول

ننشر آخر أخبار التعليم حيث شهد بداية الأسبوع الثامن للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، اعلان وزير التربية والتعليم و التعليم الفني الدكتور طارق شوقي صباح اليوم  ، عن تقدم مصر  ١١ مركزا بالتعليم قبل الجامعي في مؤشر المعرفة العلمي في عام واحد.


التعليم الفني 

وكذلك أعلن تقدم مصر 33 مركزا في التعليم الفني في نفس المؤشر في عام واحد. ، مشيرا أن ترتيب مصر أصبح في عام 2020 بالمركز 72 من بين 138 دولة . 

 آخر أخبار التعليم

أسباب التقدم
 
 كشف الوزير أن نقاط القوة لمصر ، تمثلت ارتفاع الطلاب الملتحقين ببرامج التعليم المهني في لمرحلة الثانوية ، وكذلك انخفاض نسب الطلاب خارج الدراسة ،والاستقلال القضائي ، وأخيرا ارتفاع نسب الملتحقين بجامعات مصنفة عالميا . 
 
وأضاف شوقي ، أن مصر تقدمت في جميع مؤشراتالمعرفة العالمي بعام 2020 ، حيث حصدت المركز 83 بدلا من 94 ،و التعليم العالي بالمركز 42 بدلا 49 ، وبتكنولجيا المعلومات والاتصالات بالمركز 74 بدلا  من 78 ،و بجودة البيئة المحيطة 92 بدلا من 92 ، وبالتعليم الفني 80 بدلا من 103 ، والبحث والتطوير والابتكار 83بدلا من 74 وبالاقتصاد 66 بدلا من 67.  
 
أوضح شوقي ، أن مصر كانت تحتل المركز "١٠٦" في هذا التصنيف في عام ٢٠١٧ واصبحنا في المركز "٨٣" في التعليم قبل الجامعي في عام ٢٠٢٠ من ١٣٨ دولة دخلت التصنيف. 

أولي ثانوي 
ومن ناحية أخري ،أعلنت وزارة التربية مواصلة استعدادها  للامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوي يوم الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠.

اﻻمتحانات 

أوضحت وزارة التعليم ، أنه تم إرسال"كلمة المرور واسم المستخدم" للطالب على الإيميل المدرسي الخاص ب office 365، أما من لم تصله كلمة المرور، يمكنه الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني:  

أكدت الوزارة ، أن الامتحان التدريبي، يهدف  إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب للتعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.

قد يهمك أيضا:

لطلاب أولي ثانوي.. كيفية ضبط التابلت وإعداده للامتحان "صور"