الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجابات امتحان العربي التجريبي أولي ثانوي

كشكول

أدى طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحان الإلكتروني التدريبي في مادة اللغة العربية والأحياء باللغتين "اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية"،  بداية من الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020.

إجابات امتحان العربي التجريبي


وتضمن امتحان الأول الثانوي أسئلة بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة علي حل المشكلات والفهم والاستيعاب، حيث يمكن لأي طالب أن يؤدي الامتحان ثم ينشره، لأنه كنموذج استرشادي للتجربة حتى يستفيد الطالب من التجربة المباشرة، وخاصة أن الامتحان بدون نجاح ورسوب أو درجات.

وتستخدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الامتحانات التجريبية لطلاب أولي ثانوي، نماذج امتحانية مختلفة في الشكل ومتكافئة المستوى في الثانوية العامة المقبلة.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الأول الثانوي، أداء الامتحان من المنزل، وليس كالشكل التقليدى بإنعقاد لجان ومراقبين.

يهمك أيضاً:



وكشفت وزارة التربية والتعليم عن أعداد الطلاب الذين أدوا الإمتحان التدريبي اليوم الثلاثاء، حيث أدي ٥٢٥ ألف امتحان لغة عربية، 400 ألف امتحان أحياء, إلي جانب ٤٠ ألف طالب أدوا  امتحان الأحياء إنجليزي، بالإضافة إلي 1500 طالب أدوا امتحان الأحياء باللغة الفرنسية.

ومن جهته احتفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنتائج اليوم الأول للامتحان الإلكتروني التدريبي لأولي ثانوي، لأنه كشف عن رغبة الطلاب في التعلم، وخاصة أن الامتحان تعقد بنظام الكتاب المفتوح open book>