الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

دراسات إنسانية بنات القاهرة تفوز بمسابقة دوري ريادة الأعمال بالأزهر

كشكول


هنأت الدكتورة تحية أبو شعيشع، عميدة كلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر بالقاهرة منسوبي الكلية؛ بمناسبة فوز فريق "Enviro s.s" من طالبات قسم الجغرافيا بالمركز الأول في مسابقة نادي ريادة الأعمال بجامعة الأزهر، وتكريمهن من الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. 

كان فريق الكلية تقدم للمسابقة بمشروع تحت مسمى: "نفاياتك.. كنز"، ورسالته تحت شعار: (100 مليون نظافة.. 100 مليون عمالة)، وتبلورت رؤية المشروع في القيام على نشر الوعي لدى المواطنين بكيفية فرز المخلفات من المنبع؛ لتسهيل استخدمها، وإعادة تدويرها، والإسهام في الحفاظ على أهم مصدر من مصادر الطاقة، وتحسين صورة مصر، ودفع عجلة التنمية، وتصدير المنتجات المعاد تدويرها للخارج بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وتتلخص فكرة المشروع في كيفية التخلص من المخلفات بصورة سليمة دون التأثير على البيئة؛ من خلال جمع مخلفات الطعام والمخلفات الصلبة مفصولة في أكياس ملونة، وتجمع في شكل نقاط من خلال تطبيق "أبلكيشن" وفي نهاية الشهر يحصل العميل على عائد بخدمات مختلفة (كوجبة في مطعم - خدمات سياحية - مبلغ مالي). 

وتقدمت إدارة الكلية بالتهنئة إلى أعضاء الفريق من طالبات الفرقة الرابعة بقسم الجغرافيا بكلية الدراسات الإنسانية بنات القاهرة، وهن: إسراء عبد الله أحمد، ولاء محمد الصياد، آلاء رفاعي السعيد، وإلى قسم الجغرافيا، وإلى جميع منسوبي كلية الدراسات الإنسانية بنات.

وتوجه الفريق بكل الشكر والتقدير للقيادات الجامعية؛ لتوفير المناخ الملائم للأفكار المبدعة، وإلى الدكتورة تحية أبو شعيشع، عميدة الكلية، والدكتورة أميمة فهمي، وكيلة الكلية لشئون الطلاب، والدكتورة نهلة أنيس، وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا، وأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.