الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوات معرفة كود الطالب بالرقم القومى الصف الثالث الاعدادى

كشكول

يبحث الكثير من الطلاب حول خطوات معرفة كود الطالب بالرقم القومى الصف الثالث الاعدادى حيث يستعد طلبة والطالبات الشهادة الأعدادية، لتسجيل استمارات الدخول لامتحانات الفصل الدراسي الأول بالعام الدارسي 2020/2021م، ويتحتاج  الطلاب لمليء الاستمارة الحصول على الكود الخاص به، ويمكن الحصول عليه عن طريق الرقم القومي عبر موقع الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد من أجل تسجيل استمارة التقدم للامتحانات .

ولذلك الأمر فعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب الاستعلام عن كود الطلاب لجميع المراحل الدراسية للاستفادة من الدخول على منصات التعليم عن بُعد التي أطلقتها على مدار الفترة الماضية.

خطوات معرفة كود الطالب بالرقم القومى الصف الثالث الاعدادى


وأوضحت التربية والتعليم أنها طلبت من طلاب الصف الثالث الإعدادي تسجيل استمارة التقدم إلى الامتحانات عبر موقع الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد ضمن تجهيزاتها لبدء الامتحانات، في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين الطلاب والعاملين في القطاع التعليمي في مصر من خلال منع التجمعات والتزاحم على تسجيل الاستمارات في المدارس.

وعن كيفية الاستعلام عن كود الطالب يتم تسجيل الدخول إلى الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد عبر الرابط التالي studea.emis.gov.eg

- ثم  يقوم الطالب بكتابة الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد. 

- ثم يقوم بإضافة محافظة الطالب المستعلم عن الكود.

 - إدخال تاريخ ميلاد الطالب

 - يختار الطالب النوع "ذكر أو أنثى".

 - الضغط على تسجيل الدخول.

- إدخال كلمة المرور


من المقرر أن تنطلق امتحانات الصف الثالث الإعدادي فى يناير المقبل، بالمدارس كما هو معتاد، فى وسط اجراءات احترازية وصحية مشددة، حفاظاً على صحة الطلاب والقائمينى على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا نية لعودة نظام الابحاث، كما طبق بالفصل الدارسي الثاني من العام الماضي، حفاظاً على المستوى التعليمي للطلاب.


قد يهمك أيضا..

كيفية الحصول على أكواد المواد للصف الأول الثانوي