السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة الغاء دروس من منهج الثاني الاعدادي 2020 الترم الاول

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 ننشر تفاصيل حقيقة إلغاء دروس من منهج الثاني الإعدادي حيث كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تردد عن إلغاء بعض الجزئيات في منهج الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد بشأن الموجة الثانية لفيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا.

حقيقة الغاء بعض أجزاء منهج الصف الثاني الإعدادي 2021

حيث نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد عن الغاء بعض الأجزاء بمنهج الصف الثاني الإعدادي، مشيرة إلي أنه تم توفير المنصات التعليمية لاستكمال الدراسة إلي جانب القنوات التعليمية من بينها مجموعة قنوات مدرستنا والنيل التعليمية.

تقييم الطلاب علي مقرر الفصل الدراسي كاملاً

 حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن الدراسة مستمرة لمدة ثلاث أسابيع ، على أن تكون امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 يناير 2021 وحتى نهاية الفصل الدراسى الأول، ولذلك لإتاحة وجود مساحة كافية لإعداد جداول امتحانية تتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التباعد الاجتماعي بين الصفوف.

مواصفات الورقة الإمتحانية

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تقييم الطلاب سيكون  طبقًا لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسى الأول كامًلا من خلال اختبار تحريرى وفق مواصفات الورقة الامتحانية المعدة لذلك سلفًا بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الإعدادى.

و تُعقد الامتحانات على مستوى المدرسة، والصف الثالث الإعدادى تُعقد الامتحانات على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيًا حسب جدول سوف تعلنه الوزارة لاحقًا.

 

قد يهمك أيضا..

"التعليم" توجه بسرعة استيفاء الاستمارات الورقية والإلكترونية للشهادة الإعدادية