رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موقع الحصول علي كود الطالب

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 07:08 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة
Advertisements
بعد أن أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لطلاب  استخراج كود الطالب بالرقم القومي وكيفية الدخول على المنصات الإلكترونية التي وضعتها الوزارة يبحث الطلاب عن موقع الحصول على كود الطالب.

رابط موقع الحصول على كود الطالب


ويقدم لكم موقع كشكول التعليمي، خطوات الحصول على كود الطالب بالرقم القومي لجميع المراحل تتمثل في تسجيل الدخول إلى الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد عبر الرابط التالي : من هنا.

وفي الخطوة التالية يسجل الطالب الرقم القومي المسجل في شهادة الميلاد الخاصة بالطالب.

- ثم يسجل الطالب اسم المحافظة التي يدرس بها صاحب كود الطالب.

- إدخال تاريخ ميلاد الطالب.

- يختار الطالب النوع "ذكر أو أنثى".

- الضغط على تسجيل الدخول.

- إدخال كلمة المرور

وفي سياق أخر أكدت وزارة التربية والتعليم أن تسجيل الاستمارة الإلكترونية يتطلب الحصول على كود الطالب خلال التقديم على دخول الامتحانات، لطلاب النقل مثل الصف الأول والثاني الثانوية والشهادة الثانوية، بالإضافة إلى طلاب الصف الثالث الاعدادي 2020.

وأوضحت التربية والتعليم أنه من المقرر انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020-2021 خلال شهر يناير المقبل، مطالبة طلاب الصف الثالث الإعدادي بضرورة تسجيل استمارة التقدم للامتحان إلكترونيا على موقع بوابة الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد، أو ورقيا في المدارس، ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وبالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي" الإلكترونية" لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021.

 
وأكدت الوزارة أن  رابط تسجيل بيانات الطلاب سيستمر حتى يوم الخميس 26 ديسمبر الجاري.
 

موقع تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي



وننشر لكم، موقع تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الإعدادي، للعام الدراسي الحالي 2020/2021 م، وناشدت الوزارة طلابها بسرعة تسجيل بياناتهم بالاستمارة الإلكترونية للتقدم للجان امتحانات الشهادة الإعدادية.

لتسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي من خلال الرابط التالي: هنا. 

تابع أيضاً:





خطوات التسجيل



1- الدخول على الرابط المسبق.

2- يمكن للطلاب بدء ملء الإستمارة وطباعتها من خلال الحصول على البريد الإلكتروني المدرسي الموحد الخاص بالطالب من خلال الرابط التالى: هنا

3- يتم إنشاء بريد إلكتروني موحد خاص بالطالب بكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب الموجود في شهادة الميلاد.

4- كتابة  كود الطالب وتستطيع الحصول عليه من خلال خدمات ولي الأمر الالكترونية لمتابعة غياب الطالب من هذا الرابط الآتي: هنا

Advertisements
Advertisements