الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

ثانوية عامة
ثانوية عامة

يواصل قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، برئاسة راندا شاهين استعداداه لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ .

الاختبار التجريبي

تقوم وزارة التربية والتعليم بعقد امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة، مع بداية الفصل الدراسي الثاني بواسطة أجهزة التابلت لتدريبهم علي شكل الاختبارات الجديد.

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2021

وظائف

وفي نفس السياق، قامت الإدارة العامة للامتحانات برئاسة ياسر بدوي فتح باب التسجيل الإلكتروني للعمل باللجان الثانوية العامة 2021، فتح باب التسجيل الإلكتروني لعدد من الوظائف   في أعمال الثانوية العامة 2020/2021.

تشمل الوظائف رئيس كنترول ومراقب أول و ورئيس مركز توزيع الكراسة الإلكترونية ، علي أن يتم السجيل للمعلمين الراغبين في العمل من خلال إدخال كود المعلم و الرقم القومي وكلمة السر.

بنوك الأسئلة

وفي جانب آخر يواصل خبراء المركز القومي للامتحانات ، بالتعاون مع مديري المواد بوضع بنوك أسئلة لامتحانات الثانوية العامة، التي ستكون لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة إلكترونية و ليست ورقية بالشكل التقليدي.

توضع الأسئلة بنظام الاختيار من بين المتعدد، على أن يتم أعداد برامج إلكترونية للتصحيح ، تحول دون الحاجة لوجود آي عنصر بشري في أعمال التصحيح، وبشكل يضمن العدالة بين جميع الطلاب و تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

أماكن الامتحانات

تقام اختبارات الثانوية العامة هذا العام، بشكل إلكتروني في لجان امتحانات بالمدارس، وتحت راقبة المعلمين منتدبين لأعمال المراقبة والملاحظة، بالإضافة لرؤساء لجان ومراقبين أوائل.

ويكشف وزير التربية والتعليم الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ خلال شهر مارس القادم.


اقرأ المزيد..

الأوراق المطلوبة لتسليم استمارات امتحانات الشهادة الإعدادية 2020-2021