الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الأعلى للجامعات" يبحث مستجدات فيروس كورونا موقف الامتحانات.. غدا

كشكول

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جلسته الدورية، غدا السبت، بجامعة الفيوم، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال جسلته عددا من الملفات بالمنظومة، منها استعدادات الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2020 - 2021، كذلك الاستعداد بالمستشفيات الجامعية والتأهب لأي طوارئ تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما يتطرق المجلس الأعلى للجامعات، إلى وضع الدراسة بالجامعات خلال الفترة المقبلة، وفقا لمعطيات فيروس كورونا، وحالة الوباء، مع التأهب لأي معطيات خلال الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول.

ومن المقرر أن يفتتح وزير التعليم العالي العديد من المنشآت الجديدة بجامعة الفيوم، على هامش الاجتماع، من أهمها مبنى كلية الحاسبات والمعلومات الجديد، ومبنى معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل، ومبنى المدرجات المركزية، وافتتاح مبنى ملحق كلية الآداب، ومبنى الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، ومركز العلاج الطبيعي والتأهيل الحركي، ثم يعقب ذلك التوجه إلى منتجع الجامعة السياحي (نورياس) على شاطئ بحيرة قارون لعقد الاجتماع الشهري.