السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تعقد ندوة تثقيفية بعنوان «السياحة المصرية بين المقومات الطبيعية والبشرية»

أرشيفية
أرشيفية

نظمت كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم، ندوة تثقيفية تحت عنوان: "السياحة المصرية  بين المقومات الطبيعية والبشرية" بحضور الدكتور أحمد حسني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة رشا عمران وكيل كلية السياحة والفنادق لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وفي إطار الموسم الثقافي الذي تنظمه الجامعة.

وقال الدكتور أحمد حسني، إن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم مثل هذه الندوات حيث تساهم في بناء عقول الطلاب وتنويع خبراتهم ومعارفهم وبناء شخصيتهم، موضحًا أن الموسم الثقافي تناول تنظيم العديد من الندوات في مختلف المجالات.

وأشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، إلى أن الجامعة تعتزم تنظيم رحلات لزيارة الأماكن ذات الطابع المتفرد وكذلك المشروعات الجديدة التي إقامتها الدولة المصرية مؤخرًا.

وتناولت الدكتورة رشا عمران، خلال الندوة الحديث حول التعريف بالسياحة وأنواعها، والفارق بين السياحة الداخلية والخارجية، وأركان السياحة والتي تتضمن إعداد بنية أساسية مميزة، بالإضافة لضرورة المصداقية عند الحديث حول الخدمات المقدمة خلال البرامج السياحية.

كما تطرقت عمران، للحديث حول أهمية مصر كدولة سياحية تمثل مقصد سياحي للعديد من السائحين حول العالم حيث تضم العديد من المعالم والظواهر الأثرية المتنوعة بين معالم تراثية من مختلف العصور ومناظر طبيعية خلابة، موجهةً الطلاب بضرورة الاعتزاز بوطنهم الذي يشهد طفرة تنموية غير مسبوقة خلال الآونة الأخيرة.