الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يفتتح عدد من المباني بجامعة الفيوم.. صور

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، والأستاذ الدكتور رانيا أبو السعود، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والمعلومات، المبنى الجديد الخاص بكلية الحاسبات والمعلومات بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والصحفيين والإعلاميين، وذلك اليوم السبت الموافق ٢٦/١٢/٢٠٢٠.

وصرح الدكتور أحمد جابر شديد، أن المبنى يتكون من ٥ أدوار ودور أرضي وبدروم ويضم ٣ مدرجات و ١٤ معمل، ويقع على مساحة ١٥٠٠ متر، وبدأ إنشائه في شهر مايو عام ٢٠١٦ وتم الإنتهاء منه في شهر يونيو ٢٠٢٠ بتكلفة حوالي ٤٠ مليون جنيه.

افتتاح مقر فرع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية

كما افتتح الوزير، مقر فرع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية بجامعة الفيوم، حيث أن برامج فرع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية تتضمن الدراسة باللغة الإنجليزية في برنامجين هما الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وبرنامج إدارة الأعمال، ويستقبل المركز طلاب الفرقة الأولى فقط وهي تعتبر مرحلة أولى لمراحل تطويره في المستقبل.

وأضاف رئيس الجامعة، أن المركز يشمل مدرج يسع ١٢٠ طالب في الظروف الطبيعية ومجهز بأحدث الوسائل التكنولوجية للتعلم الإلكتروني بالإضافة إلى شاشات ذكية تعمل باللمس ومزودة بوحدة متكاملة للبث والاستقبال عالية الجودة، كما يشمل المركز معمل حاسب آلي يضم ٣٠ جهاز كمبيوتر متكامل وقاعة تدريس وغرف للإداريين والهيئة المعاونة ومنسق عام المركز.

افتتاح المدرجات المركزية بالجامعة

وافتتح عبدالغفار، مبنى المدرجات المركزية، حيث أن المبنى ينقسم إلى ٤ مدرجات صغيرة يقع كلا منها على مساحة ٣٠٠ متر تقريبًا وتستوعب حوالي ٢٥٠ طالب، و٤ مدرجات كبيرة يقع كلا منها على مساحة ٢٠٠٠ متر تقريبًا وتستوعب حوالي ٨٠٠ طالب، كما يحتوي المبنى على ٥ قاعات سيمنار تقع كلا منها على مساحة ٤٠٠ متر وتستوعب حوالي ١٣٥ طالب، ومن الجدير بالذكر أن تكلفة المدرجات المركزية تبلغ حوالي ٤٥ مليون جنيه.

وعلى هامش الافتتاح شهد الدكتور خالد عبدالغفار والدكتور أحمد الأنصاري والدكتور أحمد جابر شديد جانب من الاختبارات الشفوية لمادة تاريخ القانون المصري لطلاب الفرقة الثانية بكلية الحقوق والتي انعقدت بمبنى المدرجات المركزية.