الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ولي أمر تروي تفاصيل إصابة نجلها بكورونا و«المدرسة» ترد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعربت ولية أمر عن استيائها من إصرار وزارة التربية والتعليم على عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول؛ مشيرة إلى أن نجلها أصيب بكورونا خلال أداء امتحان العملي للفصل الدراسي الأول؛ مطالبة بعمل امتحانات أون لاين حفاظا على سلامة الطلاب.

ولية أمر تروي تفاصيل اصابة نجلها بكورونا
قالت خلال منشور عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك «حسبي الله ونعم الوكيل أبني نزل العملي اليوم وكان كويس الصبح رجع من امتحان العملي تعبان».

وأضافت، «بعد ذلك عرفنا أن في حالات أطفال كورونا في المدرسة والمدرسة لما عرفت تواصلت مع المسؤلين ولغو امتحانات العملي».

المدرسة تقرر وقف امتحانات العملي
من ناحية آخرى اصدرت مدرسة مدينتي للغات بيان لأولياء الأمور نشرته علي صفحتها قالت خلاله (حرصا من إدارة المدرسة علي سلامة أبنائنا الطلاب وبعد موافقة الجهات المختصة قررت إدارة المدرسة التالي:

- إلغاء اختبارات العملي واعتماد درجات العملي في جميع المراحل ضمن درجات أعمال السنة حتي نحفظ أبنائنا ولا يكون حضورهم للمدرسة إجباريا في هذة الأيام الصعبة.

- تقييمات الصفوف من الأول رياض الأطفال حتي الثالث الابتدائي هي تقييم داخلي خاص بالمدرسة اختيارى وانصراف الطلاب خلال أيام التقييمات فقط سيكون في الثانية عشر ظهرا فور انتهاء التقييمات وفقا للجدول الخاص بكل مرحلة.

وأكدت ادارة المدرسة التزامها بقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حيث استمرار الدراسة داخل المدرسة وعدم احتساب الغياب.
مطالبات أولياء الأمور بعقد امتحانات أون لاين.

وفي السياق ذاته؛ دشن عدد من أولياء الامور هاشتاج للمطالبة بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021 بنظام أون لاين حفاظا علي سلامة الطلاب من الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ قد عرض علي مجلس الوزراء أمس الأحد خطة عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول.