السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر آخر استعدادات التعليم لامتحانات أولى وثانية ثانوي لنصف العام

أرشيفية
أرشيفية

واصلت وزارة التربية والتعليم اليوم استعدادتها لامتحانات نصف العام الدراسي 2020/2021 للصفين الأول والثاني الثانوي، التي ستجري اختباراتهم إلكترونيا بواسطة أجهزة التابلت.


آخر استعدادات التعليم لامتحانات أولى وثانية ثانوي


عقد وكلاء وزارة التربية والتعليم في المحافظات، اجتماعات مع مديري الادارات، حيث تم التنبيه عليهم بالبدء في تجهيز أماكن اللجان، والتأكد من عمل شبكات الإنترنت، حيث سيؤدي الطلاب الامتحانات باللجان داخل الفصول تحت إشراف المعلمين، بنظام الكتاب المفتوح.

شكل الاسئلة

وعلى صعيد الامتحانات ينتهي خبراء المركز القومي للامتحانات من وضع بنوك الاسئلة والامتحانات ، تحديد شكل الاختبارات التي سيتم وضعها لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي التي ستكون بنظام الاختيار من بين المتعدد ، تمهيدا لاعلان جداول الامتحانات الخاصة بالصفين خلال أيام.

جداول الامتحانات

وبالنسبة للإدارات التعليمية، انتهت من تنظيم أعمال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث تم تحديد موعد عقد امتحانات المواد التي لا تضاف إلي المجموع الكلي والمواد العملية ( التربية الرياضية - الأنشطة التربوية - تكنولوجيا المعلومات) وكذا امتحانات المستوى الرفيع للمدارس الرسمية للغات والمدارس الخاصة للغات ، وذلك في الأسبوع الأول من شهر يناير 2021 موعدا لعقد هذه الامتحانات على مستوى كل إدارة تعليمية.

كورونا

تعقد الامتحانات تحت مسئولية الكاملة للإدارات التعليمية ، باتباع كافة الاجراءات الخاصة باعمال الامتحانات والإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالوقاية من عدوى الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم ،قد حددت الفترة الزمنية لاداء امتحانات نصف العام 2020/2021 ، بحيث تنتهي قبل 6 فبراير موعد بدء أجازة نصف العام .