الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بنك المعرفة المصري 2020 وخطوات تسجيل دخول الطلاب

أرشيفية
أرشيفية

يبحث طلاب المراحل الدراسية، عن المحتوى الدراسي وزيادة المعلومات الدراسية عن طريق بنك المعرفة كأحد مصادر المعلومات المتوفر به المناهج الدراسية للمراحل الدراسية المختلفة سواء ابتدائي أعدادى أو ثانوي.

جاء ذلك بعد قرار تعليق الدراسة بالمدارس والمعاهد والجامعات، وتأجيل امتحانات الفصل الدارسي الأول لبعد إجازة نصف العام الدراسي، 20 فبراير، حفاظا على صحة الطلاب والقائمين على العلمية التعليمية، من انتشار جائحة كورونا المستجد.


خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري


حيث طالب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب المراحل الدراسية المختلف، بضرورة استكمال المحتوى الدراسي استعدادأً لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد أجازة نصف العام.

ويمكن للطالب أن يتلقى الدرس الخاص به على بنك المعرفة المصري 2020 عن طريق حسابه المسجل على بنك المعرفه برقمه القومي أو رقم ولى أمر، وكل ذلك المميزات مجانًا دون أى تكاليف مالية خاصة بعد الاعتماد بشكل كبير على المصادر الإلكترونية المتاحة أمام الطالب سواء كانت منصات إلكترونية أو كانت بنك المعرفة مثلما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

بنك المعرفة المصري 2020 تسجيل الدخول

ويتم تسجيل الدخول على بنك المعرفة من خلال الرابط الرسمي للموقع: هنا.

بنك المعرفة المصري له مميزات أيضًا عديدة لطلاب الجامعات وأيضًا الطلاب الذين يعملون على الدراسات وغيرها وأيضًا من يقومون بعمل الماجستير والدكتوراه وغيرها من الدراسات المتعددة والمختلفة المجالات.

طريقة تسجيل الدخول على EKB

يوجد طريقة معينة للتسجيل على بنك المعرفة، فعلى من يريد إنشاء حساب الدخول على الرابط الرسمي للموقع ثم الضغط على كلمة تسجيل، وبعد ذلك يجب الضغط على انشاء حساب جديد ثم يتم اختيار بوابة الطلاب والمعلمين، ولا ينسى من يريد عمل حساب كتابة كافة البيانات الخاصة به وهي الاسم الاول والاسم الاخير والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى الرقم القومى.

أبرز مزايا بنك المعرفة EKB

- يساعد بنك المعرفة المصرى فى تنمية مهارات الطلاب أثناء الدراسة.

- يستخدم بنك المعرفة فى الإعداد للدراسات العليا ومجال البحث العلمي على مستوى الخريجين.


تابع أيضاً:

كشكول: «التعليم» تعلن جدول الأسبوع الثاني عشر على قناة مدرستنا (kashqol.com)

كشكول: عقب قرار تأجيل امتحانات الترم الأول.. رابط منصة ذاكر التعليمية (kashqol.com)


- بنك المعرفة المصري مفيد لممارسين مهنة الطب فهو يعمل على تحديث المعلومات والمهارات الخاصة بهم.

- متاح على بنك المعرفة كافة المنصات الخاصة بكل المجالات المختلفة.

- يعمل بنك المعرفة على إعطاء كورسات تعليمية ويمنح بعدها شهادات معتمدة من المنصات والهيئات الدولية المتعاقد معها بالاضافة إلى عمل الاختبارات اللازمة لذلك.

- يضم بنك المعرفة كافة المناهج الدراسية لطلاب الابتدائية والإعدادية والثانوية.