الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وصول جثمان المدرس المصري من السعودية.. وتوجيهات بصرف مستحقاته

مدرس مصري
مدرس مصري

وصل إلى أرض الوطن، صباح اليوم الأحد، على طائرة مصر للطيران «بوينج 737 رقم 2650»، قادمًا من الرياض بالمملكة العربية السعودية، جثمان المدرس المصري هاني محمد عبدالتواب عرندس، الذي لقي حتفه إثر إصابته بعيار ناري، على يد الطالب محمد مهدي الدوسري البالغ من العمر 13 عامًا، ليدفن في مسقط رأسه بمحافظة الفيوم مركز يوسف الصديق بقرية الروضة.

وكان محمد سعفان وزير القوى العاملة، قد أصدَر تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالقنصلية العامة المصرية بالرياض، بمتابعة إجراءات نقل جثمان المواطن المصري، فضلًا عن متابعة مستحقاته وتأميناته.

بدوره، أوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أنَّ الوزير تلقى تقريرًا من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أشار فيه إلى أنَّ السفارة المصرية بالرياض والمكتب العمالي يتابعان نتيجة التحقيقات ومستحقات المدرس لدى جهة عمله بمدارس دليل التعلم الأهلية بمدينة السليل بالسعودية.

فيما قال الملحق العمالي أحمد رجائي، إنَّ عبدالرحمن العامري صاحب مدارس دليل التعلم الأهلية بمدينة السليل تعهد بدفع مستحقات المتوفى المتمثلة فى راتب آخر شهر ومكافأة نهاية الخدمة ، فضلا عن تعهده بدفع تكاليف شحن الجثمان إلى مصر، إضافة إلي دفع رواتب المدرس باقى مدة العام الدراسي الحالي تقديراً منه للمدرس المتوفى والذى كان يتمتع بمحبة زملائه وطلابه في المدرسة.

وكان وزير القوي العاملة، تلقى تقريراً سابقاً من الملحق العمالي أحمد رجائي، كشف فيه تفاصيل الوفاة، مشيرًا إلى أنَّ المتوفى مدرس ويدعى هاني عبدالتواب سعد محمد، من محافظة الفيوم- النزلة - الصديق، وهو حاصل على ليسانس الآداب والتربية شعبة اللغة الإنجليزية ويعمل معلم بمدارس  دليل التعلم الأهلية بمدينة السليل بالمملكة وله زوجة وطفلان ويبلغ من العمر 35 عاماً.