السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ترددات القنوات التعليمية 2021 الجديدة على النايل سات.. "قناة مدرستنا 1 و2"

كشكول

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد اعتباراً من السبت ٢ يناير ٢٠٢١، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول، مشيرة إلي أن الطلاب في مختلف المراحل والصفوف الدراسية يستطيعون  المذاكرة من الوسائل التعليمية المتعددة التي تتيحها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومن بينها القنوات التعليمية.

تردد القنوات التعليمية الجديدة

قناة مدرستنا 2021

حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم امكانية متابعة قناة مدرستنا التعليمية للطلاب من الصف الرابع الإبتدائي حتي الثالث الإعدادي، استكمال الدراسة عند بعد.

وذلك من  خلال التردد التالي.

 - التردد: 12303.

 - الاستقطاب: افقى.

- معدل الترميز: 27500.

- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

وأشارت إلي أن في حال فات الطلاب أحد دروسهم علي قناة مدرستنا يمكنهم متابعة قناة مدرستنا علي اليوتيوب، كما يمكن للطلاب معرفة مواعيد شرح مناهجهم من خلال ما اعلنته  قناة مدرستنا التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد البرامج التعليمية للطلاب بجميع الصفوف عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

تردد ومعدل ترميز قناة مدرستنا 2

أما طلاب التعليم الثانوى ونظام التعليم الجديد، فأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قناة مدرستنا2، وتبث قناة "مدرستنا ٢"برامجها لطلاب الثانوية العامة وتلاميذ نظام التعليم الجديد رياض الأطفال والصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائي، عبر التردد ١٢٢٠٦، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز ٢٧٥٠٠.

وتقدم قناة مدرستنا 2 محتوى تعليمي للمرحلة الثانوية يختلف عن ما تقدمه مدرستنا 1، حيث يشرح لهم  كيفية فهم نواتج التعلم من خلال استخدام منصات ﺑﻨﻚ المعرفة المصري المختلفة، إلي جانب  التعرف على أنماط الأسئلة الجديدة التي تقيس مهارات التفكير والقدرة علي الابداع وحل المشكلات.


اقرأ أيضاً..

تردد القنوات التعليمية المتخصصة في نقل الدروس لطلاب المراحل التعليمية (الابتدائية - الاعدادية - الثانوية)


كما تعرض قناة مدرستنا 2 إلي جانب  البرامج التعليمية لأولياء أمور الطلاب في نظام التعليم الجديد 2.0 (من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي) ليتمكنوا من توجيه أبنائهم في المنزل.

وتستهدف  قناة مدرستنا 2 طلاب المرحلة الثانوية لذلك تختلف فلسفة برامجها  المقدمة لتخاطب احتياجات هذه الفئة العمرية والتي تختلف بطبيعة الحال عما يتم تقديمه علي قناة مدرستنا 1 من مجموعة مدرستنا من حصص مباشرة .