الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي موعد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١.. وحقيقة تأجيلها

كشكول

ننشر  موعد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ وحقيقة تأجيلها حيث واصلت  وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني اليوم  ، استعداداها  لامتحانات الثانوية العامة ، التي تم الاعلان في خربطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، حيث من المقرر أن تبدأ يوم ١٩ يونيو ، حيث تجري الاختبارات إلكترونيا بواسطة أجهزة التابلت.

الاستعدادات

شملت استعدادات الوزارة ، قيام الادارة العامة للامتحانات برئاسة ياسر بدوي بفتح بوابة الثانوية لراغبين في التقدم إلكترونيا لوظائف رؤساء لجان سير اﻻمتحانات ووكلاء، وغيرها من الوظائف القيادية 

الاختبار التجريبي 

كما تستعد وزارة التعليم في نفس الوقت، لعقد اختبار تجريبي لطلاب الثانوية العامة في الفصل الدراسي الثاني، بحالة استقرار الوضع لتداعيات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا.

 موعد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ وحقيقة تأجيلها

التأجيل


كان  نهاية الأسبوع الماضي للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد شهد اعلان أن وزارة التربية والتعليم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل و الشهادة الإعدادية.

قال وزير التعليم طارق شوقي، أن هذا القرار يأتي في أطار حرص الدولة  علي سلامة الطلاب و المعلمين وفي نفس الوقت استمرار العام الدراسي واستكمال المحتوي الدراسي.

التدريس عن بعد

أشار أنه مع استمرار تداعيات الموجة الثانية لجائحة كورونا ، فقد وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي باستمرار الدراسة عن بعد بدون الذهاب للمدارس لجميع الصفوف التعليمية و لجميع أنواع المدارس .

أوضح شوقي ، أن الدولة سوف تستغل الاستثمارات التي وضعتها خلال الاعوام الثلاثة الماضية من أجل استكمال العام عن بعد دون حدوث آى ضرر للطلاب ، مشيرا أنه بعد أجراء مشارورات  مع  لجنة أزمة كورونا ووزير التعليم العالي توافقنا علي حزمة من الاجراءات والاقتراحات وهي تعديل الخريطة الزمنية بشكل يسمح باستمرار العام الدراسي علي أن يتم تقيم الموقف بشكل عام عقب نهاية أجازة منتصف العام الدراسي التي ستنتهي يوم 20 فبراير القادم .

المحتوي الدراسي

 وشدد شوقي علي علي أنه لا يوجد إيقاف للدراسة لكن منع نزول الطلاب  لجميع المدارس الحكومية والخاصة والدولية ، وكافة أنواع الجامعات علي أن يتم استكمال الدراسة عن بعد لتدريس الطلاب المحتوي الدراسي في التيرم الأول يوم حتي 16 يناير.

اقرأ أيضا:

"السبت" إجازة لجميع المعلمين بالمدارس


مصادر التعلم

وأضاف وزير التربية و التعليم ، أن الفترة القادمة يمكن للطلاب استخدام مصادر التعلم التي أتاحتها الوزارة بشكل مجاني لاستكمال محتواها الدراسي ، من بينها القنوات التعليمية المجنية وهي قناة مدرستنا واحد الممتاح للطلاب من الصف الرابع الابتدائ وحتي الصف الثاني الإعدادي ، وكذلك منصة حصص مصر المخصصة لطلاب الشهادة الإعدادية ، و قناة مدرستنا 2 المخصص لطلاب المرحلة الثانوية ، علاوة علي منصات ادموا التعليمية.


جدير بالذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية.

قد يهمك أيضا:

تنبيه مهم لمديري المدارس بشأن المعلمين