الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الصحة تقدم روشتة علاجية للوقاية من فيروس كورونا

وزارة الصحة
وزارة الصحة

قدمت وزارة الصحة والسكان، روشتة علاجية للمواطنين المصريين، لمواجتهم لفيروس كورونا، وقالت وزارة الصحة والسكان في منشورها التوعوي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي" الفيس بوك"، أنّه يجب على الشخص عند السعال والعطس، تغطية الفم والأنف بالكوع أو بمنديل ورقي، والتخلص من المنديل فورا وغسل اليدين.

واضافت" الصحة" إلى انه لابد من تجنب الاتصال المباشر بأي شخص يعاني من الحمي أو السعال.

ولفتت الوزارة في منشورها، إلى أهمية غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدم معقم اليدين الكحولي، كما أشارت إلى أهمية تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص يعاني من الحمي والسعال بمسافة متر على الأقل.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أنّه حال كان الشخص يعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس، فعليه طلب الرعاية مبكرا، كما ينبغي تجنب لمس الأنف والفم والعينين باليدين، إلا بعد غسلها جيدا أو تطهيرها، مشيرة إلى ضرورة تنظيف وتطهير الأشياء والأسطح التي لمسها بشكل متكرر.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الإثنين، عن خروج  703 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 114601 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1277 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 58 جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى امس الإثنين، هو 143464 حالة من ضمنهم 114601 حالة تم شفاؤها، و 7863 حالة وفاة.