الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر: سيناريوهين لامتحانات النقل والشهادة الإعدادية بعد التأجيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك سيناريوهين جار دراستهم لتحديد مصير الامتحانات العام الدراسي الحالي، خاصة بعد تأجيل الامتحانات لبعد اجازة نصف العام الدراسي يوم 20 فبراير، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من إنتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأكدت المصادر، أن السيناريو الأول عقد امتحان الفصل الدراسي الأول، بعد إجازة نصف العام الدراسي يوم 20 فبراير، وتابعت أن هذا السيناريو سيتطلب، تعديل الخريطة الزمنية، لتأخير بدء الفصل الدراسي الثاني وانتهاءه، ومواعيد عقد امتحانات نهاية العام، وما يترتب عليه ايضا، من  تعديل مواعيد اجراء امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

والسيناريو الثاني، هو بدء الفصل الدراسي الثاني في موعده 20 فبراير، ودمج امتحان الفصليين الدراسين في امتحان واحد بنهاية العام الدراسي.
 
في ذات السياق شددت المصادر، أنه حتى الآن لم تتخذ الوزارة اي قرار بخصوص مواعيد عقد امتحانات الشهادات العامة بالمرحلة الثانوية.

من المقرر عقد امتحانات الثانوية العامة في 19 يونيه المقبل، والدبلومات الفنية في  29 مايو القادم، وفقا الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.