الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«الشباب والرياضة» تعلن أسماء الفائزين في مسابقة برنامج روبوتاك

كشكول

أعلنت وزارة الشباب والرياضة؛ أسماء الفائزين المتميزين في المرحلة الثانية (مرحلة الاختبارات) للدورة الأولي من برنامج روبوتاك للوصول الي المرحلة الثالثة.

والجدير بالذكر أن هذا البرنامج هو نتاج التعاون بين الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة الشباب والرياضة الادارة المركزية للطلائع لضمان مستقبل أولادنا فى المرحلة العمرية من ٧ حتى ١٧ عاماً، مقسمين علي مجموعتين ( ٧ الي ١٤ عام - ١٤ إلي ١٧ عام).

وتتضمن كل دورة من البرنامج ٣ مراحل للتدريب على أساسيات الروبوت، والتصميم الميكانيكى للروبوت، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وأساسيات الدوائر الاليكترونية، واستخدامات الحساسات والتحكم من بعد، والتفكير البرمجى وأساليب التفكير في حلول، واستراتيجية البرمجة، بمشاركة أساتذة متخصصين فى هذا المجال.
وخلال الدورة الأولي جاء إجمالي عدد المسجلين في البرنامج ١٢٢٤٢ من المصريين بالداخل في جميع المحافظات وبالخارج لعدد ١٤٠ طفل من الولايات المتحده والسعودية والإمارات.

يستلزم للتسجيل في البرنامج إثبات السن والجنسية سواء رقم قومي للطفل أو باسبور.
يتكون البرنامج من ثلاث مراحل كالتالي:
 المرحلة الأولى من: تدريب المشاركين أون لاين علي صفحة اليوتيوب الرسمية لوزارة الشباب والرياضة (لمتابعة الحلقات السابقة من خلال الرابط التالي👇 
https://www.youtube.com/playlist?list=PLxtjpo78XnPhURz6PThqGdrMlICVIeZ9c   )
وذلك في ضوء تحول مشروعات الوزارة رقمياً، وتماشياً مع الاجراءات الاحترازية المتخذة لمجابهة انتشار فيروس كورونا. 

_المرحلة الثانية (تقييم القدرات، واختيار المميزين): حيث خضع المشاركون من مختلف محافظات الجمهورية لاختبار عقب نهاية التدريب لتقييم مستواهم.
_ المرحلة الثالثه: تنفيذ نموذج روبوت، وذلك عن طريق معسكر للمتميزين وعددهم (٦٠) فقط من إجمالي الخاضعين للاختبار لعدد (٣٠) لكل مرحلة عمرية الذين سبق خضوعهم للاختبار، يتم تسليمهم creative kit box تحتوي علي المكونات الرئيسيه للروبوت( الاردوينو ، اسلاك، محركات اساسيه، مقاومات للتيار، شاسيه اساسي) وبإشراف متخصصين خلال المعسكر.