السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أدمن "الثانوية التراكمية" يطالب بتخفيف المناهج أسوة بالعام الماضي

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد محمد شاكر أدمن جروب الثانوية التراكمية، أن مطلب أولياء الأمور الطلبة بتخفيف المنهج الدارسي للصف الثالث الثانوي العام، مطلب عادل ومشروع، مشددًا على أن هذا العام زاد انتشار الفيروس عن العام الماضي.

وأضاف شاكر، أنه لولا خطورة الموقف ما تم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة الصفوف الى أجل غير مسمى، وإتاحة عدة مقترحات من أهمها إمكانية إقامة امتحان واحد فى نهاية العام، وتابع أن الموقف اصعب من العام الماضي، ومع ذلك الوزارة قامت بمراعاة الظروف وتم حذف اجزاء من المناهج للطلاب.

وكشف أدمن التراكمية، أنه بالرغم من أن العام السابق بدأ فى ظروف طبيعية عن العام الحالى والعام الحالي تم تأجيل الدراسة بدأت فى منتصف أكتوبر، والمنصات التعليمية تأخرت شهرين عن بدء الدراسة، وكذلك ايضاً تم اغلاق مجموعات التقوية والسناتر والدروس الخصوصية نتيجة للانتشار الشديد للفيروس.

وطالب محمد شاكر، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن تتم معاملة هذه الدفعه مثل دفعة العام الماضي، 2020/2019، حيث تمت لهم الغاء أجزاء من المنهج فى كافة المواد مع العلم أن ظروف العام السابق كانت اقل خطورة، وتساءل قائلا الى متى تتم معاملة دفعة التابلت على انها دفعة مرفهة مع العلم انهم اكثر دفعة تعرضت للظلم؟.