الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي موعد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ الرسمي

كشكول

ننشر موعد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ الرسمي  حيث واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم ، استعداداها لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

موعد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١ الرسمي



وضعت وزارة التربية والتعليم ، خطتها زمنية علي أساس انطلاق الاختبارات يوم ١٩ يونيو القادم، وفق القرار الذي اعتمده المجلس الاعلي للتعليم ما قبل الجامعي.

يواصل الطلاب المتقدمون لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، لليوم الثالث علي التوالي ملئ استمارات التقدم الإلكترونية ، حيث من المقرر أن تنطلق الاختبارات يوم ١٩ يونيو القادم إلكترونيا وفق الخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الاعلي للتعليم ما قبل الجامعي قبل بداية الدراسة.

الاستمارات الإلكترونية

ومن جانب آخر، واصل الطلاب المتقدمون لامتحانات الثانوية العامة ملئ  استماراتهم الإلكترونية ، مع استمرار دراستهم عن بعد بسبب الاجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها و زارة التعليم منذ ١٢ ، بسبب تداعيات  الموجة الثانية لجائحة  فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد -١٩.

رابط التسجيل 

 قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ، أن  تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوي يتم من خلال الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg/home/index

التسجيل 

وأوضحت الوزارة أن عملية التسجيل متاحة بدأت من الأحد 10/1/2021، وذلك في إطار الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

الاخطاء 

أضافت  أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيان يتم التعديل عن طريق وحدة المعلومات بالمدرسة التابع لها الطالب أو التقدم بشكوى من تسجيل الاستمارة الإلكترونية من خلال البوابة الرسمية للشكاوي الإلكترونية
والذي تتولى أقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية بحل المشكلات التي ترد من خلالها.
 
وأشارت الوزارة ،  أن التسجيل الإلكتروني بداية من هذا العام يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرس الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع الطلاب (حكومي - خاص -منازل).

يذكر أن هذا هو الأسبوع الاخير بالفصل الدراسي الأول للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ حيث تبدأ أجازة نصف العام يوم ١٦ يناير الحارس وتنتهي ٢٠ فبراير القادم.

قد يهمك أيضا..

الأوراق المطلوبة للتسجيل باستمارة امتحانات الثانوية العامة