الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

الأوقاف توقع برتوكولات تعاون مع 14 جامعة لتدريب وتأهيل الأئمة

كشكول

وقعت وزارة الأوقاف بروتوكولات تعاون مع 14 جامعة هي "الأزهر - عين شمس - المنصورة - الفيوم - بنى سويف - الأقصر - أسوان - أسيوط - الوادى الجديد - سوهاج - طنطا - بور سعيد - السويس - المنيا".

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن ذلك يأتى فى إطار الجهود المبذولة من وزارة الأوقاف للإعداد الجيد والتدريب المستمر للأئمة والعاملين بها فى جميع المجالات، مؤكدة أنها ستسعى جاهدة إلى رفع كفاءة جميع العاملين بها من خلال التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع العلمية والثقافية والمدنية، بما يسهم فى اتساع المدارك الحياتية لجميع العاملين بها فى الحقل الدعوى والإدارى.

جامعة سوهاج: أعضاء هيئة تدريس متخصصين للتدريب

من جانبه قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إن الهدف من البروتوكول تنفيذ دورات تدريبية للأئمة والواعظات بالتعاون مع الجامعة في عدد من المجالات وهي اللغة العربية وآدابها، الإرشاد النفسي، وعلم الاجتماع ودورات تدريبية خاصة بالمهارات الإعلامية، موضحاً أنه بناءاً علي بروتوكول التعاون سيقوم بالتدريب أعضاء هيئة تدريس متخصصين في كل مجال من المجالات المتفق عليها بمقر الجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن دورة اللغة العربية وآدابها ستشمل تخصصات النحو والبلاغة والأساليب الأدبية بواقع 16 ساعة علي مدار 4 أيام، إلى جانب دورة الإرشاد النفسي وعلم الإجتماع التي تستمر لمده 3 أيام بواقع 12 ساعة، وكذلك دورة المهارات الإعلامية والتي تستمر لمدة 3 أيام.

جامعة الفيوم: دورات تدريبية لتنمية مهارات الاتصال والتواصل

وصرح الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، أن البروتوكول يهدف لتنفيذ العديد من الدورات التدريبية للأئمة والواعظات في عدد من المجالات وهي اللغة العربية وآدابها والإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، بالإضافة لدورات تدريبية لتنمية مهارات الاتصال والتواصل للأئمة والواعظات على أن يتم ذلك بمقر الكليات التابعة لجامعة الفيوم مع نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين.

جامعة طنطا: وزارة الأوقاف تقوم بدور هام لنشر الوعي الإسلامي

وأوضح الدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن البروتوكول يتضمن تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والجامعة في مجالات التدريس والتدريب، وذلك من خلال عقد مجموعة من الدورات التدريبية للأئمة والواعظات، في مجالات تدريس علوم اللغة العربية وآدابها، بالإضافة إلى تدريس علوم الإرشاد النفسي والاجتماعى والعمل على تنمية المهارات الإعلامية للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف المصرية.

وأكد عتمان، أهمية الدور الهام الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في تنمية ونشر الوعي الإسلامي الحنيف من خلال توجيه الوعظ والإرشاد الدينى توجيها إسلاميًا سليما والإشراف على تأهيل الخطباء والمرشدين وأئمة المساجد وإقامة دورات تدريبية وتأهيلية متخصصه في نشر الوعى والمعرفة بالدين الاسلامى الحنيف.