الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر مواعيد صرف معاشات نقابة المعلمين لشهر يناير 2021

خلف الزناتي
خلف الزناتي

نستعرض في التقرير التالي مواعيد صرف معاش نقابة المعلمين شهر يناير 2021، رغبة لتساؤلات عدد كبير من المعلمين المحالين للمعاش، عن مواعيد صرف معاش نقابة المعلمين.

من جانبه أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين، أنه تم صرف معاشات الورثة للحالات التي استوفت أوراقها في مواعيدها.

مواعيد صرف معاشات نقابة المعلمين 2021


وأوضح الزناتي، أن النقابة تمكنت من توفير المبالغ المالية لذلك من خلال موارد النقابة وتم التنسيق مع بنك الإسكان والتعمير لإنهاء إجراءات الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي وفقا لمواعيد محددة.

منع التكدس
جاء ذلك لمنع التكدس أمام الماكينات لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي ينتشر بسرعة فائقة خلال موجته الثانية.

وعلق نقيب المعلمين، على أزمة تأخير صرف المعاشات، قائًلا: إنّ الصرف من النقابة يكون على 4 دفعات في العام، تفصل بين كل منها 3 أشهر، لافتا أنّ النقابة تصرف معاشات الأعضاء في أشهر يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر، بقيمة 360 جنيها كل 3 أشهر، بمعدل 120 جنيها في الشهر، لصالح 550 ألف حالة معاش من أعضاء النقابة، والتي تصرف من خزينة صندوق المعاشات 135 مليون جنيه للدفعة الواحدة، وأكثر من نصف مليار جنيه في السنة.

يهمك أيضاً:



وكشف خلال تصريحاته أن سبب التأخير هو فقر الموارد المالية، منوها إلى أننا نحتاج إلى تعديل موارد النقابة، ونسعى لذلك بكل الطرق الممكنة، فلدينا عجزا في تلك الموارد، وحاليا نخصم 4.5 جنيه من راتب المعلم لصالح النقابة، وهو مبلغ زهيد، لذلك أجرينا تعديلا في قانون نقابة المعلمين، لخصم 2% من أساسي راتب المعلم، إلا أنّ القانون ما زال في مرحلة المناقشة داخل لجنة التعليم بمجلس النواب، والنقابة تنتظر إقراره والتصويت عليه في مجلس النواب.

يذكر أن موعد صرف معاش نقابة المعلمين لـ 260 ألف عضو مستحق بإجمالي 90 مليون جنيه، تم الموافقة عليه عقب موافقة مجلس النواب على تحسين الأوضاع المالية والخدمية للنقابة مما يساعدهم على الوفاء بالتزاماتها في صرف ما يقرب من نصف مليار جنيه سنويا للمعاش فقط