الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنبيه مهم بشأن تسجيل استمارة امتحانات الدبلومات الفنية 2021 "مستند"

كشكول

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعدادتها لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/2021، حيث وجهت بشأن الاجراءات المتبعة لمراجعة وتدقيق بيانات طلاب الدبلومات الفنية مع استكمال الملف الإلكتروني للطلاب مشتملا للصورة الشخصية للطالب.

حيث قررت وزارة التربية والتعليم اتاحة التطبيق الإلكتروني الخاص بقيام طلاب الدبلومات الفنية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية 2020/2021 تمهيداً للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية.

رابط التسجيل لامتحانات الدبلومات الفنية

وذلك من خلال الرابط moe-register.emis.gov.eg بعد حصول الطالب علي الكود الخاص به من المدرسة وذلك بداية من يوم الاثنين الموافق 25 يناير 2021

وأشارت إلي أن التسجيل الالكترونى بداية من هذا العام سوف يتم باستخدام البريد الإلكترونى الرسمي للطالب والذى يمكنه الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرسي الإلكترونى والموحد والمتاح لجميع طلاب الدبلومات الفنية .

تنبيه مهم لمدارس التعليم الفنى

وشددت وزارة الربية والتعليم باتخاذ ما يلزم للتنبيه علي مدارس التعليم الفني بسرعة قيام الطلاب بتسجيل الاستمارة الإلكترونية مع توفير كافة وسائل الدعم اللازم لهم، وأن يقوم كل طالب بتسجيل الاستمارة بنفسه، وذلك بعد مراجعة بياناته علي قاعدة البيانات المركزية والتأكد من صحتها.

تنبيه مهم لطلاب الدبلومات الفنية

كما وجهت بالتنبيه علي الطالب بتسليم الصور الشخصية المطلوبة 4في 6 بخلفية بيضاء علي أن يقوم الاستديو بطباعة اسم الطالب رباعيا علي الشريط الأبيض أسفل إطار الصورة

وأكدت أنه في حال وجود أى أخطاء في البيانات يتم التواصل فوراً مع وحدة المعلومات بالمدرسة للتعديل فورا أو التقدم بشكوي من خلال البوابة الرسمية للشكاوى moe-complains.emis.gov.eg والتي تتولي أقسام وادارات الإحصاء بالمديرية والادارات التعليمية حل المشكلات التي ترد من خلالها، علما بأن طباعة الاستمارة واعتمادها سيتم اتاحتها في وقت لاحق.

تجدر الإشارة إلي أن الوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت عقد امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 في موعدها وفقا للخطة الزمنية المعتمدة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، نافيا ما تردد من أخبار عن إلغاء الامتحانات أو تأجيلها بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف بإسم كوفيد19