السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2021 "التجريبية والنهائية"

ثانوية عامة
ثانوية عامة

ننشر مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2021 "التجريبية والنهائية" حيث واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفتي اليوم الأربعاء، استعداداها لامتحانات الشهادات للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.


مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2021 "التجريبية والنهائية"


موعد امتحانات الثانوية

تسابق قطاعات التعليم العام برئاسة الدكتورة راندا شاهين وقطاع تكنولوجيا المعلومات برئاسة محسن عبد العزيز، والإدارة العامة للامتحانات برئاسة ياسر بدوي، بالتنسيق فيما بينهم لإنهاء الاستعدادات اللازمة للامتحانات، الثانوية العامة و المقرر لها ١٩ يونيو القادم، طبقا للخريطة الدموية للعام الدراسي التي اعتمدها المجلس الاعلي للتعليم ما قبل الجامعي.

الاختبارات التجريبية

كشفت مصادر لـ"كشكول"، أن من المتوقع عقد اﻻمتحانات التجريبية الإلكترونية لطلاب المتقدمون لامتحانات الثانوية العامة عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول ، الذي تشير التوقعات إلي عقده عقب انتهاء اجازة نصف العام في ٢٠ فبراير القادم.

وزير التعليم

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن وزارة التعليم، سوف تعلن تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات يوم الاحد ١٤ فبراير ٢٠٢١.

شائعات

أكد الوزير، أن كل ما يكتب قبل هذا عن موعد امتحانات اجتهادات أو اشاعات أو بلبلة لا علاقة للوزارة بها من قريب أو بعيد، مؤكدًا أنه لاصحة لعدم عودة الدراسة بالترم الثاني.

إجازة نصف العام

وكانت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، قد قررت بدء أجازة نصف العام الدراسي مبكرا يوم 16 يناير الماضي علي أن تنتهي يوم 20 فبراير القادم، ضمن الاجراءات الوقائية من تداعيات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا " كوفيد-19.

جدير بالذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي، في ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٣ مليون طالب وطالبة، قبل أن يتم تعليق الذهاب للمدارس  يوم ٣١ ديسمبر الماضي، بسبب ارتفاع أعداد المصابين بجائحة فيروس كورونا.