السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر تعلن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالقاهرة والأقاليم

كشكول


صدق مجلس جامعة الأزهر اليوم الأربعاء في اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، على بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات القاهرة والأقاليم عقب انتهاء إجازة نصف العام، والتي تنتهي يوم الخميس  18 من فبراير من الشهر المقبل.

وأوضح رئيس الجامعة أن مدة الامتحانات لن تزيد عن ثلاثة اسابيع، وحسب ظروف كل كلية. 

وشدد مجلس الجامعة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية التي من شأنها الحفاظ على صحة جميع منسوبي الجامعة وسلامتهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

ونبّه المجلس على جميع الكليات بالاستعداد التام لإجراء الامتحانات من خلال القيام بعمليات رش جميع القاعات الدراسية وتطهيرها وتعقيمها، مع ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي؛ حفاظًا على سلامة الجميع.

رئيس جامعة الأزهر لـ"كشكول": امتحانات نصف العام عقب انتهاء الإجازة مباشرة

وقال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن كليات القاهرة والأقاليم ستعلن عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، الأسبوع بعد المقبل.

وأضاف المحرصاوي في تصريحات لكشكول، أنه أصدر توجيهات لعمداء الكليات بضرورة تجهيز الجداول ووضعها بالكليات، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا باللجان.

وقال رئيس جامعة الأزهر، إن امتحانات نصف العام ستعقد ورقيا بكليات القاهرة والأقاليم بعد إجازة نصف العام مباشرة، وتم التنبيه على الكليات بوضع جدول امتحانات مناسب يتضمن مادتين أسبوعيا، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ننشر جدول تسكين طلاب الفرق النهائية بكليات طب الأزهر استعدادا للامتحانات

ننشر جدول تسكين طلاب الفرق النهائية بكليات طب الأزهر حيث تبدأ جامعة الأزهر، صباح اليوم الأربعاء، بدء تسكين طلاب وطالبات الفرقة السادسة بكليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط ".

ويأتي تسكين طلاب وطالبات الفرقة النهائية بكليات الطب بجامعةالأزهر، استعدادا لاستكمال امتحانات نهاية العام، التي تبدأ السبت المقبل.

وقال الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن قرار بدء التسكين تحرص عليه مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد المحرصاوي، في إطار الحرص على مصلحة الطلاب، خاصة قبيل بدء الامتحانات النهائية.