السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«المهنية للمعلمين» تتيح تقديم «التماس» للمتضررين من عدم الترقية

أكاديمية مهنية للمعلمين
أكاديمية مهنية للمعلمين

أتاحت الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمديريات التعليمية، السماح للمعلمين الذين لم يرد اسمهم بالقرار رقم 247 بتاريخ 14/12/2020 الذي ينص علي منح أعضاء هيئة التعليم، شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، للمعلمين إلى الذين استوفوا متطلبات الترقى للعام 2019/2020، التقدم بطلب التماس لفروع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظات المختلفة.

واشترطت الأكاديمية، أن يتقدم المعلم بالمستندات الدالة على أحقيته فى ذلك، حتى تتمكن الأكاديمية من مخاطبة الجهات المعنية للتوجية باتخاذ اللازم نحو إدراجهم بكشوف ملحق القرار، والذى يرجع اعتماده لنفس تاريخ القرار المذكور أسوة بزملائهم متى انطبقت عليهم الشروط، مرفق نموذج الالتماس.

جدير بالذكر أنه تقدم العديد من المعلمين بالشكاوي لعدم ادراجهم بكشوف القرار المشار إليه رغم اجتيازهم الاختبار الالكتروني للبرنامج الرقمي للترقي وصدور لهم شهادة الصلاحية من الأكاديمية واستيفائهم لملف الإنجاز بإداراتهم أو مديريتهم.

كان قد اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 247 بتاريخ 14 ديسمبر 2020، بشأن منح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، إلى وظائف المعلمين للعام 2019/2020.