الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الأداء المهني لإعلاميات الصعيد في رسالة ماجستير بسوهاج

كشكول

 

ناقش قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج رسالة الماجستير المقدمة من الزميلة الصحفية الباحثة نيفين مصطفى محمد بخيت، مديرة مكتب الأهرام بسوهاج، تحت عنوان "العوامل المؤثرة على الأداء المهني للإعلاميات في صعيد مصر في ظل تداعيات "ثورة ٢٥يناير".

وتضمنت لجنة المناقشة والحكم الدكتور عبد العزيز السيد عبد العزيز، عميد كلية الإعلام بجامعة بنى سويف والدكتورة سحر وهبى، أستاذ الإعلام بجامعة سوهاج  والدكتور عبد الباسط هاشم والدكتورة فاطمة الزهراء صالح  رئيس قسم الصحافة بكلية الآداب جامعة سوهاج.

وحضر المناقشة الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج والدكتور كريم مصلح عميد الكلية وعدد من قيادات الجامعة والمحافظة والصحفيين والإعلاميين بالمحافظة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية  المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

وأثنت لجنة الحكم على الرسالة وتفنيدها للعقبات المهنى  التى تواجه الإعلاميات فى صعيد مصر ودور المرأة فى هذا المجال فى ظل اهتمام الدولة بتمكين المرأة.

عقب الإنتهاء من المناقشة منحت اللجنة المشرفة على الرسالة درجة الماجستير للباحثة نيفين مصطفى في الإعلام بدرجة امتياز.

جدير بالذكر، أن الدكتورة نيفين مصطفى هى صحفية وأم مثالية قدمت الكثير للمرأة المصرية بصفة عامة والمرأة السوهاجية بصفة خاصة وذلك من خلال عضويتها في المجلس القومي للمرأة  وحرصها الدائم على توعية المرأة الصعيدية وتصحيح الصورة الذهنية لها وهي عضو بالجمعية العمومية بنقابة الصحفيين المصرية مديرة لمكتب جريدة الأهرام بسوهاج.