الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة ٢٠٢١

كشكول

واصلت اليوم الاثنين وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، استعداداها لعقد امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

أكدت وزارة التعليم أن التسجيل الالكتروني لخوض اﻻمتحانات المقرر لها ١٩ يونيو القادم، طبقا لخريطة المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي عبر بوابة الثانوية العامة لا يزال متاح.


موعد الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة


كما تم الإعلان عن الوظائف للمعلمين الراغبين في مشاركة بأعمال اﻻمتحانات، وذلك عبر الرابط هنا

شهد ديوان الوزارة تسابق  قطاعات التعليم العام برئاسة الدكتورة راندا شاهين وقطاع تكنولوجيا المعلومات برئاسة محسن عبد العزيز، والإدارة العامة للامتحانات برئاسة ياسر بدوي، بالتنسيق فيما بينهم لانهاء الاستعدادات اللازمة للامتحانات.

رؤساء اللجان

وفي نفس السياق تبدأ مديريات التعليم في في عقد مقابلات للمرشحين المتقدمين للعمل كرؤساء لجان سير امتحانات، ومراقبين اوائل منتصف الشهر الجاري.

الاختبارات

أكدت  مصادر لـ "كشكول"، أن من المتوقع عقد اﻻمتحانات التجريبية الإلكترونية لطلاب المتقدمون لامتحانات الثانوية العامة عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول ، الذي تشير التوقعات إلي عقده عقب انتهاء اجازة نصف العام في ٢٠ فبراير القادم.

الوزير

قال وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن وزارة التعليم، سوف تعلن تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات يوم الاحد ١٤ فبراير ٢٠٢١.

اجتهادات

أكد الوزير، أن كل ما يكتب قبل هذا عن موعد امتحانات اجتهادات أو شائعات لا علاقة للوزارة بها من قريب أو بعيد، مؤكدًا أنه لاصحة لعدم عودة الدراسة بالترم الثاني.

نصف العام

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت بدء أجازة نصف العام الدراسي مبكرًا يوم 16 يناير الماضي علي أن تنتهي يوم 20 فبراير القادم، ضمن الاجراءات الوقائية من تداعيات الموجة الثانية لجائحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

تابع أيضاً:

كشكول: فتح باب التقديم بالمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد (kashqol.com)



يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق يوم ١٧ أكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٣ مليون طالب وطالبة ، قبل أن يتم تعليق الذهاب للمدارس  يوم ٣١ ديسمبر الماضي، بسبب ارتفاع أعداد المصابين بجائحة فيروس كورونا.