الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنيا يكشف موعد تطبيق الاختبارات الإلكترونية

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، تطبيق الاختبارات الإلكترونية لكليات القطاع الطبي بالفصل الدراسي الثاني الحالي 2020 - 2021، مؤكدا أن مركز الاختبارات الإلكترونية يُمثل نقلة نوعية كبيرة ترسخ الواقع الجديد الذي تشهده الجامعة في تعزيز قدرتها وكفاءتها التكنولوجية.

وأضاف عبدالنبي، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن المنظومة الإلكترونية تطبق أبكثر من 4000 جهاز حاسب آلي، مشيرا إلى تنفيذ منظومة التعليم الهجين، والبدء في رفع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني على منصة الجامعة التعليمية.

كما أكد رئيس جامعة المنيا، إعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني طبقًا لآليات التعليم الهجين الذي أقرته الجامعة نمطاً للدراسة بها، لافتا إلى أن كليات الجامعة انتهت من جداول امتحانات التيرم الأول للعام الجامعي الحالي والبدء فيها عقب الانتهاء من إجازة نصف العام الدراسي 20 فبراير المقبل.

كان المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماعه الأخير، بجامعة حلوان، أعلن انطلاق ماراثون الامتحانات 20 فبراير الجاري، واستكمال بقية الامتحانات التي كانت قد بدأت قبل قرار التأجيل من قبل القيادة السياسية نظرا لتداعيات فيروس كورونا، وهو ما يسير أيضا على طلاب الدراسات العليا.