الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الكود الموحد للطلاب.. تعرف على خطوات التسجيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات التسجيل في الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية لإمكانية الطلاب والمعلمين الدخول علي المنصات الإلكترونية.


رابط الكود الموحد للطلاب

وننشر لكم خلال السطور التالية رابط الحصول على الكود المدرسي الموحد لجميع المراحل الدراسية، والذي من خلاله يحصل الطالب والمعلم على الكثير من الخدمات على المنصات الإلكترونية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه تم إتاحة الكود المدرسي الموحد أو الحساب المدرسي الموحد للطلاب لتمكنهم من الحصول على الأكواد ومتابعة جميع الإجراءات التي تتخذها الوزارة والحصول على خدمات أوفيس.

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلابها والمعلمين إمكانية التسجيل في الحساب المدرسى الموحد للخدمات الإلكترونية عبر الرابط التالي: هنا.

خطوات الحصول على الكود الموحد للطلاب

1- ادخل على رابط الكود المدرسي الموحد من الرابط السابق

2- اضغط على كلمة الدخول "كطالب"

3- اكتب بطاقة الرقم القومي والكود الخاص بك

4- ستظهر لك رسالة للتأكيد على أنك لست روبوت

5- - يقوم الطالب بالضغط على أيقونة التحقق من البيانات.

وبذلك سوف تدخل على الحساب المدرسي الموحد للاستفادة من جميع الخدمات.


تابع أيضاً:

كشكول: مواعيد امتحانات الصف الثالث الإعدادي (kashqol.com)

كشكول: تعليم المنوفية: توفير نماذج تدريبية استرشادية على الامتحانات (kashqol.com)

جدير بالذكر أن الإدارات التعليمية تتعاون حاليًا مع الإدارات المدرسية، من أجل الانتهاء من الصيانة البسيطة بجميع المدارس وتجهيز الفصول وأعمال الترميم البسيطة، استعدادًا للفصل الدراسي الثاني، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لحماية الطلاب من جائحة فيروس كورونا أثناء فترة الامتحانات.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعلن يوم ١٤ فبراير الجاري كيفية استكمال العام الدراسي الحالي 2020/2021، وكيفية اجراء عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية.