الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"التعليم العالي" تكشف تفاصيل مداهمة 205 كيانات وهمية.. وتؤكد: في عهدة النيابة العامة

التعليم العالي
التعليم العالي

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن لجنة الضبطية القضائية بالوزارة نجحت في مداهمة  205 كيانات وهمية، لافتا إلى أنه يتم إحالة هذه الكيانات إلي النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها.

وأضاف عطا، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن الوزارة تتعاون بشكل مستمر مع المحافظين لتتبع الكيانات المزيفة داخل المحافظات والتي تتلاعب بمستقبل الطلاب، مشيرا إلى أن لجنة الضبطية القضائية تواصل عملها للقضاء على هذه الكيانات الوهمية التي تستغل اسم وزارة التعليم العالي للترويج لنفسها والادعاء بالاعتماد من الوزارة. 

وأشار رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي، إلي أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، طالب الطلاب وأولياء الأمور حال الاستعلام عن أي كيان تعليمي بالرجوع إلى الوزارة والموقع الرسمي لها حتى لا يتم التأثير على المستقبل التعليمي للطلاب، موضحًا أن الوزارة أعلنت عن القنوات الشرعية للطلاب وأولياء الأمور للاستفسار عن الكيانات التابعة للوزارة.

كما أكد، تكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.

وأهاب رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، طلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع الوزارة.