الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

استمرار تطعيم الفرق الطبية ضد كورونا بمستشفى بدر الجامعي

أرشيفية
أرشيفية

واصلت جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة الجهود المكثفة لتلقى الطواقم الطبية لقاح كورونا بمستشفى بدر الجامعى للعزل.

وأكد نجم، اهتمام الجامعة بتوفير اللقاح و تطعيم طواقمها الطبية مجانا حرصاً على حياتهم وسلامتهم و يأتى ذلك وفق برنامج محدد يتماشى مع خطط وزارتى الصحة و التعليم العالى و المجلس الأعلى للجامعات و يتفق مع سياسة الدولة فى مواجهة  فيروس كورونا المستجد و الحد من انتشاره، مشيرا إلى استمرار العمل بمستشفى بدر للعزل و استقبال الحالات مع اتباع التدابير الاحترازية و الحرص على التباعد الاجتماعى و الالتزام بارتداء الكمامات و استخدام المعقمات و تطبيق جميع قواعد السلامة و الوقاية و التى من شأنها أن تسهم فى حصار الفيروس و القضاء عليه.

ويشرف الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب، والدكتور وائل عمر  المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة حلوان، والدكتور إيهاب لطفى مدير مستشفي بدر الجامعى، والدكتور كريم منتصر نائب مدير المستشفى على الإجراءات التنفيذية لهذا البرنامج. 

وأوضح الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب أن الجامعة قامت منذ بداية الجائحة بتخصيص مستشفى بدر كمستشفى عزل للمصابين بفيروس كورونا و أن كلية الطب تعمل على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية و تواصل جهودها الدءوبة فى مواجهة انتشار المرض و الحد من آثاره و ذلك تنفيذا لخطة الدولة و اتباعا لتوجيهات الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.

كما أعلن الدكتور وائل عمر المدير التنفيذي للمستشفيات عن تناقص أعداد الإصابات  و انخفاض حدة الموجة لكنه نبه فى الوقت ذاته على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية و على رأسها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى وتجنب التجمعات بالأماكن المغلقة وغسيل الأيدي باستمرار.