الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطة «التعليم» لدعم المناطق الفقيرة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وزير التعليم
وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستساهم في تنفيذ خطة الدولة في تطوير ورفع كفاءة القرى الفقيرة، وذلك من خلال توفير التعليم الجيد لأبناء المناطق الريفية، والأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأكد الوزير، خلال تصريحات له، أن الوزارة، قامت بإنشاء 19 ألف و271 فصل و194 مدرسة تعليم مجتمي بالمناطق النائية والمهمشة.

ومن جانبه كشف اللواء يسري عبدالله رئيس هيئة الابنية التعليمية، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن دور الوزارة، فى دعم هذه القري، بإنشاء (۲۰۰۰) فصل لخدمة القرى الأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة حياه كريمة التي تم البدء في تنفيذها عام ٢٠١٩/٢٠٢٠.

وشدد رئيس هيئة الابنية، أنه من المقرر انشاء 51 مدرسة للتعليم الاساسي في القري المحرومة من التعليم، بواقع 20 ألف و200 فصل جديدا، على مستوى 51 مركزًا بـ20 محافظة هم (الجيزة، القليوبية، اسكندرية، البحيرة، الوادي الجديد، اسماعيلية، دمياط، كفر الشيخ، الدقهلية، الشرقية، الغربية، المنوفية، بني سويف، الفيوم، اسيوط، اسوان، الاقصر، سوهاج،المنيا، قنا)، ستدخل الخدمة التعليمية العام الدراسي القادم 2021/2022، ضمن خطة دعم هذه المناطق المحرومة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، قد أعلنت حصاد الوزارة في قطاع الأبنية التعليمية خلال الخمس سنوات الماضية، والتي تضمنت ما يلي :

1) إنشاء عدد من المشروعات والفصول التي تم انهاء تنفيذها وتسليمها خلال الخمس سنوات السابقة، حيث بلغ اجمالي المشروعات التي تم تنفيذها 4603 مشروعات، وعدد الفصول 72230 فصلاً، ويشمل ذلك (۲۰۰۰) فصل لخدمة القرى الأكثر احتياج ومبادرة حياه كريمة التي تم البدء في تنفيذها عام ٢٠١٩/٢٠٢٠.

2) إنشاء 50 مدرسة بنماذج مصرية يابانية وجار العمل بـ 7 مدارس أخر، وكذلك تم انشاء 7 مدارس للمتفوقين ليصل إجمال عدد المدارس 15 مدرسة، بالإضافة إلى تطوير 4 مدارس لتشغيلهم كمدارس متفوقين، وجار العمل على انشاء مدرستين أخرتين.