الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

المدن الجامعية 2021 تستعد لاستقبال الطلاب.. اثنان بالغرفة وإجراءات مشددة ضد كورونا

أرشيفية
أرشيفية

تبدأ المدن الجامعية بالجامعات 2021، في استقبال الطلاب مجددا، منتصف الشهر الجاري، بعد الانتهاء من إجازة نصف العام الدراسي، في ظل فرضته تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك استعدادا لاجراء امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، والتيرم الثاني للدراسة، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا والحد من تفشي الوباء.

 المدن الجامعية بالجامعات 2021

تعقيم

عملت الجامعات خلال فترة الإجازة على صيانة المدن وإجراءات عمليات دورية للتعقيم والتطهير، كذلك الترتيب لتسكين الطلاب بتواجد طالبين في الغرفة الواحدة، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، من أجل تخفيف الكثافة الطلابية في الغرفة للحد من تفشي الفيروس، وتوفير كل سبل الراحة والتغذية الصحية لطلاب المدن.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير بجامعة حلوان، بضرورة الانتهاء وإعلان جداول الامتحانات للطلاب خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

تدابير احترازية

وتستعد الجامعات للامتحانات بقواعد وتدابير احترازية مشددة، منها قياس درجات حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي، وارتداء الكمامة، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في لجان الامتحانات بمسافة لا تقل عن مترين، مع التعقيم والتطهير الدوري داخل اللجان بين كل مادة والأخرى في إطار الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من الإصابة بالمرض.

كما تلتزم الجامعات بخطة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بضرورة وجود غرف عزل للطلاب، حال وجود حالات مشتبه بها أو إصابات بالفيروس، والتعامل معها لحظيا، مع توفير الإرشادات اللازمة للطلاب من مخاطر الإصابة وضرورة اتباع كافة التدابير الاحترزية طول فترة الامتحانات.

اقرأ أيضا:

تعرف على موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢١

صندوق التمويل العقاري للاستعلام عن شقق الإسكان بالرقم القومي

وشدد المجلس الأعلى للجامعات على رؤساء الجامعات، بضرورة توافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي وفي الكليات للتعامل الطبي مع أي حالة اشتباه، وذلك وفقًا للإجراءات الطبية المقررة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.