الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أبرز الأخطاء الشائعة في المكياج.. تجنبيها

أرشيفية
أرشيفية

تعاني بعض النساء من مشاكل البشرة، لذا يلجأن إلى أنواع محددة من المكياج للظهور بإطلالة جيدة مناسبة لأعمارهن، ويرصد "كشكول" أشهر أخطاء المكياج التى تجعلك تبدين أكبر من عمرك في التقرير التالي:

1) إغفال ترطيب البشرة قبل وضع المكياج 
استخدامي بودرة الوجه أو الكونسيلر على بشرة جافة سيجعلها تبدو باهتة وتظهر الخطوط الرفيعة الموجودة بها، وأيضًا قد تتسبب فى سد المسام لذا يفضل ترطيب الوجه بكريم خفيف قبل وضع أي مستحضر بمدة لا تقل عن ١٠ دقائق مع مراعاه توزيع الكريم جيدًا ليندمج مع البشرة، ترطيب البشرة قبل وضع مستحضرات التجميل يجعل مكياجك مشرق وجذاب.

2) قومي بوضع كمية كثيفة من الكونسيلر 
 عندما يتم وضع كمية كبيرة من الكونسيلر أسفل العين من أجل إخفاء الهالات السوداء، فإنه يتكتل على البشرة ويستقر فى الثنيات والتجاعيد الموجودة حول العين فيبرزها بدرجة أكبر ويلفت النظر إليها، لذا ينصح دومًا بوضع مسحات خفيفة من الكونسيلر بالمناطق المرغوب إخفاء العيوب بها مع توزيعه جيدًا بإصبع اليد بحيث يندمج تمامًا مع البشرة، وتذكري أيضًا أن الكونسيلر مصنوع لإخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة لا لتفتيح لون البشرة، فإذا وجدت أثارًا بيضاء أسفل العين فهذا يعني أنك تستخدمين الكونسيلر بشكل خاطئ. 

3) عدم مزج كريم الأساس بالاسفنجة
تمامًا مثل الكونسيلر، قد يتكتل كريم الأساس بين ثنيات الوجه ويظهر فى شكل خطوط فى حالة استخدامه بكثافة وعدم توزيعه جيدًا، فلن تساعد يديكِ على توزيع كريم الأساس بشكل مثالي، لذلك من الأفضل الاستعانة بالاسفنجة المبللة والضغط بها على البشرة لضمان توزيع الكريم والتخلص من الزوائد وإخفاء التجاعيد.

٤) المبالغة فى استخدام الماسكرا
وضع الماسكرا بكثافة على الرموش يمنح عينيك مظهرًا مصطنعًا، فضلاً عن الإضرار بصحة الرموش. لذا ينصح بأن تكتفي بوضع طبقة أو طبقتين فقط من الماسكرا، مع تجنب وضعها على الرموش السفلي حيث أن ذلك يزيد من مظهر الهالات السوداء أسفل العين.

٥) إهمال استخدام مزيل مكياج العيون
التعود على تحديد العين أو رسمها بالأيلاينر وإهمال إزالة ذلك يوميًا فى نهاية اليوم لا يقوم سوى بتشويه جفون عينيك وإصابتها بالهالات السوداء على المدى الطويل، لا تنسي أن عينيك هي التى تكشف شبابك، وكلما حرصت على الإعتناء بها وبجمالها بديت أصغر سنًا وأكثر شبابًا.

٦) سحب بشرة العين أثناء وضع الآي لاينر
 من الأخطاء المدمرة لصحة العين هى سحب بشرة الجفون للخارج أثناء تحديد العين، فكثير من الفتيات يلجأن لهذه الطريقة لإحكام رسم خط التحديد بشكل مستوي، إلا أن هذه العملية تسبب فى ظهور التجاعيد مبكرًا حول العين وخاصة وأن بشرتك الجفن تكون رقيقة جدًا وتتعرض للشيخوخة مع كثرة حركات الشد والجذب، فإذا كنتِ ترغبين فى وضع الآى يلانر بطريقة صحيحة دون إتلاف بشرتك، ارسمي ثلاثة نقاط بمحاذاة الرموش العليا ثم قومي بالوصل بينهما بواسطة قلم التحديد.

7) اختيار لون أحمر الشفاه الخاطئ
’ينصح دائمًا بإختيار درجات أحمر الشفاه بدرجات فاتحة فهي تمنحك مظهر مناسب لعمرك، وذلك على عكس الدرجات الداكنة لأنها تبرز الشفاه بشكل أنحف وبالتالي تجعلك كبيرة بالسن. فإذا كنتِ تودين في الحصول على شفاه ممتلئة قومي بتحديد الشفاه قبل تطبيق الروج.

8) تطبيق ظلال الجفون على العيون كلها
حاولي عدم وضع الظلال على منطقة الجفون بشكل كامل فهذه الطريقة سوف تجعلك تبدين أكبر سنًا! الطريقة الصحيحة تعتمد على وضع ظلال الجفون على الزوايا الخارجية للعيون. 

9) رسم الحواجب بشكل مبالغ أو إهمالها
يمكن أن تقعي في خطأ يجعلك تبدين أكبر من عمرك عندما تبالغين في رسم الحواجب أو حتى عدم ملء الفراغات بها، لذلك احرصي على الخروج من المنزل بحواجب رائعة بدون فراغات.

10) المبالغة في تطبيق أحمر الخدود 
حاولي عدم تطبيق أحمر الخدود بشكل مبالغ الذي يمنحك مظهر أكبر من عمرك، لذلك قومي بإختيار درجة ناعمة تتوافق مع لون بشرتك، فمثلاً إن كنت بيضاء اختاري الوردي الفاتح وضعي القليل الذي يجعل أحمر لخدود أشبه بالطبيعي.