الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل مؤتمر الوزير.. حالة من الترقب لدي أولياء الأمور بشأن استكمال الدراسة والامتحانات

كشكول



قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن الطلاب وأولياء الأمور يترقبون المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، المقرر انعقاده غدا للإعلان عن التفاصيل الكاملة لاستكمال العام الدراسي وإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

واوضحت"الحزاوي" بأن  هناك اولياء أمور لديهم تخوفات من عودة الطلاب للمدارس وانعقاد الامتحانات في ظل ظروف كورونا، موضحه أن هؤلاء يتمنون أن تجد الوزارة اسلوب أخر للتقييم غير الامتحانات في اللجان، وفريق أخر يري انه  ضروري أن يكون هناك تقييم حقيقي للطلاب خاصة أن العام  الماضي كان التقييم في صورة أبحاث.

فقالت مؤسسة ائتلاف اولياء أمور مصر، إنه بالنسبه  لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة، فهم لديهم مطالب ففي ظل فيروس كورونا وغلق السناتر وتوقف مجموعات التقوية يطالبون بعده مطالب منها:
- ضرورة تخفيف المناهج خاصة أن الطالب يعتمد علي نفسة إلي حد كبير والتعليم عن بعد قد لا يتناسب مع جميع الطلاب.
- النظر في المواد الغير مضافة للمجموع، وجعلها بنظام البوكليت وحلها بالمنزل كما حدث بالعام الماضي، وذلك لتخفيف علي الطلاب وتقليل مده تواجدهم في اللجان.
- ضرورة توفير نماذج استرشادية وذلك لتقليل الرهبة والخوف من شكل الامتحان، حيث أنه حتى الان الطلاب لا يعلموا شكل الامتحان ولا طبيعة الأسئلة.

واختتمت"الحزاوي"، قائلة: " يتطلع أولياء الأمور جميعا أن تراعي الوزارة الطلاب في جميع المراحل عند عقد الامتحان ففي ظل فيروس كورونا والوضع الاستثنائي نريد مراعاة الظروف  و تخفيف المناهج في الترم الثاني، فإذا كان هناك اصرار من عدم تطبيق ذلك في الترم الأول، فإن الترم الثاني سيبدأ متأخرا".