الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

أولياء الأمور ينقسمون على قرار مد إجازة نصف العام: ضغط عصبي.. وآخرون: فرصة للمراجعة

كشكول

علق عدد من أولياء أمور طلاب المدارس، على قرار لجنة الازمات بمجلس الوزراء بالموافقة على مد اجازة نصف أسبوعا آخر، ليتم بعدها عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول. 

‏فقالت غادة النوبي، ولي أمر وأدمن جروب أبطال الثانوية العامة، إنها ترى أنه من الأمور الجيدة مد الإجازة نصف العام أسبوع آخر خاصة بعد تزايد حالات الإصابات في الفترة الماضية.

وأكدت"النوبي" أن هذا القرار منح للطلاب فرصة جيدة جدا وهي مراجعة المناهج الدراسية بشكل كافي قبل عقد الامتحانات.

وأشارت إلي أنهم كأولياء أمور ليس ضد نزول الطلبة لإجراء الامتحانات باللجان، قائلة: "ولكن نطالب من الدولة أن تتخذ كافه الإجراءات الوقائية والاحترازيه لحماية الطلاب حتى نمر فتره الامتحانات بسلام".

 وطالبت" النوبي" الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإعادة النظر في المواد الغير مضافة للمجموع، وحذفها من جدول الامتحانات للتقليل من تواجد الطلبه في المدارس على قدر المستطاع، وجعلها بنظام البوكليت كما حدث مع طلاب الثانوية العامة العام الماضي.  

ومن جانبها قالت هند شاهين، ولي أمر وأدمن جروب منارة مصر التعليمية، إنهم كأولياء أمور كانوا يتمنون حل نهانى وجذرى للامتحانات، معلقة: " ولكن للأسف الشديد تأجيل الإجازة كمان أسبوع سيؤدي إلى ضغط كبير على الطالب وولى الأمر".

وأضافت: "وهذا القرار هيوثر أيضا تأثير سلبى على الطالب وولى الأمر، إحنا تعبنا عاوزين نمتحن ونخلص، الترم طول".

 بينما اقترحت شيماء على ماهر، ولي أمر وأدمن جروب نبني بلدنا بتعليم ولادنا، بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول عن طريق الأون لاين للمرحلة الإبتدائية. 

وأضافت بأن هذا الحل الأمثل الأن، ولكن مع تطبيق كافة الإجراءات لضمان امتحانات بدون غش.

وقالت فاتن أحمد، ولي امر وأدمن جروب تعليم بلا حدود، إنه لابد من وضع خطط محددة،  لأنه من الواضح ان الترم الثاني في انهيار، متسائلة: " كيف ندخل العام الجديد بدون التيرم التاني؟".  

وتسائلت" أحمد"، "هل الثانوية العامة سيكون في نفس الميعاد المحدد ام ستؤجل؟"، قائلة: " نرحو إيضاح جميع النقاط، في مؤتمر غدا".  


كانت قد وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.