الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

خطوات بسيطة لتنظيف الثلاجة في أسرع وقت.. تعرفي عليها

أرشيفية
أرشيفية

يعد تنظيف الثلاجة من الأمور المنزلية التي يجب الاهتمام بها للحفاظ علي سلامة الطعام وصحة الأسرة كلها، فهي في الغالب تكون معرضة لانسكاب السوائل على الأرفف أو تناثر بقايا الطعام بها، إذ يعد نظافة الثلاجة جزء لا يتجزأ من نظافة المطبخ فاحرصي على تنظيفها جيدًا منعًا لانتشار الروائح الكريهة وتراكم البكتيريا بها.

يقدم إليكِ "كشكول" الطريقة الصحيحة لتنظيف الثلاجة:

طريقة تنظيف الثلاجة

- قومي بتفريغ كل محتويات الثلاجة خارجاً وضعيها على طاولة بعيدة عنك، حتى تتركي مساحة كافية لتتحركي بحرية.

- تخلصي من الطعام الفاسد بطريقة صحيحة، أي قومي بوضعه في أكياس بلاستيكية واغلقيها والقي بها في سلة المهملات وذلك منعاً لانتشار رائحة العفن.

- اخلعي كل الأجزاء التي يمكن أن تحركيها كالأرفرف الأساسية والفرعية التي توجد في باب الثلاجة، وقومي بغسل هذه الأجزاء جيداً بالماء والصابون وجففيها بقطعة قماش ناعمة.

- لإزالة البقع الصعبة، ضعي بضع قطرات من الأمونيا والماء الساخن على البقع واتركيها قليلا ثم قومي بغسلها.

- لكي تنظفي الثلاجة من الداخل، عليكي إضافة ملعقتين صغيرتين من بيكروبونات الصوديوم أو الخل إلى لتر ماء ونظفي بها الثلاجة جيداً بواسطة قطعة قماش، وابتعدي عن أي مواد منظفة لها رائحة حتى لا يلتقطها الطعام، أما للبقع الصعبة فهناك حيلة لا يعرفها الكثير أنه يمكنك استخدام مسحة من معجون الأسنان الأبيض لأنه بمثابة مطهر.

- تأكدي بعد ذلك من جفاف كل الأجزاء الداخلية للثلاجة، ثم ابدأي في إعادة الطعام لها مرة أخرى.

- قومي بغمس كرة قطنية صغيرة في عصير الليمون أو الفانيليا وضعيها في الجزء الخلفي من الثلاجة واستبدليها كل بضعة أسابيع وستلاحظين الفرق في الرائحة .