الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادا لقرارات التعليم.. الطلاب يتداولون «كوميكسات» كوميدية عبر السوشيال ميديا

أرشيفية
أرشيفية

ينتظر الطلاب وأولياء أمورهم، اليوم الأحد 14 فبراير، المؤتمر الصحفي الذي يعلن فيه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التفاصيل الكاملة عن استكمال العام الدراسي الحالي، وكيفية عقد الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول.

وفي السياق ذاته، قام عدد من الطلاب وأولياء أمورهم بنشر بعض «الكوميكس» على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تعليقا على الأحداث الراهنة.

فكتب حساب يحمل اسم هند محمد: «هو احنا في الترم الاول ولا الترم الثاني».



بينما كتب حساب آخر: «أنت مهتم بيوم 14 ليه كده.. انت مرتبط من ورانا.. ياعم أقعد انا مستني قرارات الوزير».




ونشر حساب آخر كوميكس: «حد يبلغ وزارة التربية والتعليم اني معنديش استعداد خالص لترم تاني اللهم بلغت».




وكتب آخر: «الترم التاني بعد الامتحانات على طول.. بسم الله ماشاء الله هو لسه في ترم تاني».



وكانت قد وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم في الساعه الخامسه عصرًا، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.