الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تجهيز معامل الجامعة المصرية اليابانية بـ 28 مليون دولار

كشكول

قال موتوهارو واتانابى، رئيس المستشارين بهيئة التعاون الدولية اليابانية "الجايكا"، إنه جرى تجهيز معامل الجامعة المصرية اليابانية بأحدث الأجهزة التكنولوجية في العالم بتكلفة 28 مليون دولار، وذلك بدعم من اليابان.

وأشار "واتانابي" إلى وجود شراكة علمية للجامعة المصرية اليابانية مع 13 جامعة باليابان من بين هذا الجامعات جامعة واسدا ومعهد طوكيو للتكنولوجيا وجامعة كيوتو وجامعة كيوشو.

وأضاف رئيس مستشارين "الجايكا" في بيان صادر عن الجامعة اليابانية، اليوم الاثنين، أن هذه الجامعات تعد من أكبر الجامعات في اليابان، بالإضافة إلى تعاون الجامعة مع قطاع الشركات والصناعة.

وأشار إلى أن الجامعة المصرية اليابانية هي جامعة بحثية ورائدة في البحث العلمي في مصر، قائلا:" لديها نظام امتحانات قبول متميز ما ساهم في أن يكون طلابها متميزين علميا ولديهم حماس للعلم والتعلم".

وأوضح أن "الجايكا " تمول مشروعات بحثية وبرامج علمية بالجامعة في مجالات متعددة منها هندسة الكهرباء والاتصالات والروبوت والإلكترونيات والكمبيوتر والصناعة والإنتاج وهندسة معادن الطاقة بالإضافة إلى البتروكيماويات والبترول.

وأضاف موتوهارو واتانابى أن الجامعة توفر الفرص لطلاب الدراسات للسفر إلى اليابان لمدة 9 أشهر، للدراسة في الجامعات اليابانية، كما يحضر طلاب من اليابان للدراسة في الجامعة اليابانية ببرج العرب.